facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محادين يبدي استغرابه من باريس


18-09-2014 10:51 PM

عمون - ابدى رئيس سلطة مفوضية العقبة الإقتصادية الدكتور كامل محادين استغرابه من الاجراءات التي قامت بها لجنة النزاهة النيابية يوم الخميس للنظر في موضوع تعيينات بالسلطة.

ووفق محادين الذي اتصل من باريس بـ عمون فقد استدعت "اللجنة مسؤولين في السلطة هاتفياً مساء الأربعاء عند الساعة الخامسة لحضور اجتماع يعقد صباح اليوم التالي".

وتساءل المسؤول الذي يرافق الملك في زيارة عمل الى فرنسا "هل تدار الأمور بهذه الطريقة وهل الاجراءات التي قامت به اللجنة الفاضلة سليمة؟".

محادين أكد أنه كان من الأولى أن تنتظر اللجنة الكريمة حتى عودته وقال أن "لديّ الكثير لاقوله رداً على ما جاء في الاجتماع مدار البحث من قبل السادة النواب، الذين نكن لهم كل التقدير في سعيهم لمعرفة الحقيقية والحفاظ على المال العام ومصالح الوطن"، منوهاً "إلى أن هذا الأمر همُنا جميعاً ونحن شركاء بهذا الهدف ونعمل من أجله".

وأشار محادين " تفاجأت بالخبر الذي نشر عن لقاء ضم لجنة النزاهة النيابية ومسؤولين في المفوضية تناقش أمر التعيينات في السلطة والتي تمت بصورة قانونية سليمة"، مؤكداً " كان الأولى أن يتم طلب حضوري للقاء لاوضح القصة بشكل سليم".

وأكد " نحترم مجلس النواب ولجانه ونبدي كل التعاون من أجل الصالح العام"، لكن عاد ليؤكد "كان من الاولى أن تتم الاجراءات بطرق رسمية حيث تطلب اللجنة حضور ممثلين عن السلطة عبر رئاسة مجلس النواب الموقرة التي ستخاطب الحكومة لتوعز لنا بحضور الاجتماع".

وتتلخص القضية وفق رئيس لجنة النزاهة والشفافية النائب مصطفى الرواشدة باستثناء مُنح للمفوضية من قبل رئيس الوزراء دون استشارة ديوان الخدمة المدنية لتعيين 3 موظفين في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ويتقاضون راتبين من مؤسسات الدولة.

واعتبر الرواشدة خلال اجتماع اللجنة الخميس ان كتاب رئيس الوزراء يتجاوز القانون، وان هذا الكتاب خرقاً للقانون واستنزاف للمال العام، موصيا بسحب الاستثناءات من رئيس الوزراء.

كانت "عمون" التي تابعت اللقاء صباح الخميس نشرت تفاصيل المباحثات التي جرت بين اللجنة ومسؤولين في المفوضية، وحضر الاجتماع بالإضافة الى رئيس اللجنة النائب مصطفى الرواشدة النواب محمد الرياطي، وعلي السنيد، وهند الفايز، وثامر بينو.

كما حضر رئيس ديوان الخدمه المدنية الدكتور خلف الهميسات، وأمين عام وزارة تطوير القطاع العام الدكتور خالد اللحام، ونائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية عصام خريسات، وممثلو ديوان المحاسبة.





  • 1 الكرك 1 19-09-2014 | 02:20 AM

    مع الاحترام للجنة النزاهه نتمنى على جلالة الملك ان يكمل معروفه مع الشعب بحل المجلس

  • 2 الطفيله 19-09-2014 | 04:06 AM

    و شو راح يصير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 3 مواطن 19-09-2014 | 06:24 AM

    محادين طموحاته عاليه بدو اصير رئيس وزراء .............


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :