facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحقيقات الفيفا في استضافة كأس العالم 2018 و2022


19-09-2014 08:12 PM

عمون - رويترز - قال هانز يواكيم ايكرت قاضي لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ان أربعة أشخاص فقط اطلعوا على التقرير الخاص بالتحقيقات الجارية حول عملية التصويت للحصول على حق تنظيم كأس العالم في 2018 و2022.

وقال القاضي الالماني انه استلم تقريرا يتألف من 430 صفحة اضافة الى 200 ألف صفحة من الوثائق بعد عام من تحقيقات الامريكي مايكل جارسيا.

وقال ايكرت الذي يرأس القسم القضائي التابع للجنة القيم بالفيفا في مؤتمر عالمي للقيم الرياضية انه يتوقع استكمال التحقيقات بنهاية أكتوبر تشرين الأول المقبل أو في أوائل نوفمبر تشرين الثاني القادم مضيفا انه يتفهم ان القضية "ملحة".

واوضح ايكرت لاحقا على هامش المؤتمر ان التقرير سيتم تسليمه بعد ذلك الى جارسيا ثانية للمزيد من العمل.

واضاف ايكرت للصحفيين "نعد بيانا الان بشأن التقرير وسيقوم السيد جارسيا بالمزيد من العمل بعدها. في الوقت الحالي فاننا نملك التقرير الصادر عن السيد جارسيا الا انه ليس التقرير النهائي الذي تم صياغته بشكل قانوني."

وتابع "سيتم اتخاذ بعض القرارات ربما خلال الربيع وسنمضي قدما بعدها."

كما اوضح ايكرت انه لا يملك السلطة لاصدار امر باعادة التصويت على حق الاستضافة او تجريد اي دولة من الدولتين سواء اكانت روسيا او قطر من حق الاستضافة.

ونالت روسيا حق استضافة كأس العالم 2018 فيما فازت قطر بشرف تنظيم نهائيات 2022 بعد عملية تصويت واحدة في ديسمبر كانون الأول 2010.

لكن قبل قليل من كأس العالم هذا الصيف في البرازيل زعمت صحيفة صنداي تايمز البريطانية اطلاعها على "ملايين من الوثائق" تشير الى مبالغ مدفوعة من القطري محمد بن همام العضو السابق للجنة التنفيذية للفيفا الى مسؤولين من أجل الحصول على دعم لملف بلاده لاستضافة نهائيات 2022.

وقال ايكرت خلال المؤتمر المنعقد في زوريخ "هذا التقرير اطلع عليه أربعة أشخاص فقط ولا أحد آخر سواء في الفيفا أو في أي منظمة أخرى."

وأضاف "يمكنكم التأكد انه يمكننا حماية التقرير باحترافية ولم نمنح أي شخص حق الاطلاع عليه."

وتابع ايكرت "سمعت وقرأت عن تقارير زعمت ان هناك اشخاصا مارسوا ضغوطا علي للكشف عن تفاصيل يتضمنها التقرير الا انه من الخطأ تماما القول ان مجموعة من الاعضاء السابقين باللجنة التنفيذية للفيفا اتصلوا بي."

واستطرد "لو كان الامر كذلك فان على مايكل جارسيا التعامل مع هذه الحالات الجديدة."

وقال ايكرت "هناك التزام بالسرية من قبل كافة أعضاء لجنة القيم وسنتمسك بهذا. لا يمكن توقع الكشف عن أي شيء يتضمنه التقرير (قبل صدور القرار النهائي)."

والمح ايكرت الى ان تفاصيل التقرير سيتم الاعلان عنها بمجرد اتخاذ القرار.

واضاف "ستعرفون (التفاصيل) الا ان عليكم احترام ان الاشخاص الذين يحتمل تأثرهم به يستحقون حماية خصوصياتهم لذا فاننا يجب ان نفترض ان كافة الاشخاص غير مدانين حتى نهاية الاجراءات."

وقال ايكرت انه يراجع التقرير الى جانب عمله المعتاد في محكمة بميونيخ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :