facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظ عجلون لـ "عمون" : هذه قصة الذهب


20-09-2014 10:24 PM

السعايدة: "لو عثر احدهم على ذهب هل يستغرق عملية اخراجه (17) ساعة ؟"..

عمون – كشف محافظ عجلون عبد الله السعايدة تفاصيل الحفريات التي حصلت في المدينة خلال اليومين الماضيين، وأثارت ردود فعل واسعة حول وجود ذهب ودفائن.

وقال السعايدة في تصريحات لـ "عمون" أن ما جرى كان عبارة عن حفريات وانشاءات عائدة للقوات المسلحة الأردنية، التي طلبت اغلاق المنطقة من أجل السلامة العامة والمرورية.

وبين المحافظ "وصلنا طلب من القوات المسلحة قبل نصف ساعة من بدء عمليات الحفر، وبدأت هذه الأعمال عند الساعة الخامسة مساء يوم الخميس وانتهت عند الساعة العاشرة صباح الجمعة".

ولفت إلى "أن أي أعمال مماثلة من قبل هذه الجهات الرسمية يتم اغلاق الطريق ويمنع التصوير فيها، وربما هذا الأمر خلق حالة من الشكوك والبلبلة عند المواطنين وجعلهم يتوقعون أن ما يجري هو بحث عن دفائن وكنوز وذهب.

وقال السعايدة " هذا الامر زاد من فضول الناس لمعرفة ما جرى حيث أن المدة الزمنية طويلة مع اغلاق للطرق ومنع الاقتراب من المكان كما ان العمل تم في الليل واستخدمت الاضاءة وهذا يتم في كثير من الانشاءات في القطاعين العام والخاص".

وأشار إلى أن ما الهب الشائعات حول وجود مخبوءات أن المكان متوارث عنه أنه منطقة أثرية ومن يقترب اليه يعتقد الناس أنه يبحث عن ذهب".

وتساءل محافظ عجلون " لو عثر احدهم على ذهب هل يستغرق عملية اخراجه (17) ساعة ؟"، مشيرا الى أن المواطنين يستهويهم نقل روايات الذهب ويصدقونها أكثر من عملية نفيها وقال "الكل يعلم كم مرة قيل أن في هذا المكان ذهب وفي تلك المنطقة دفائن وكنوز ولم يكن هنالك اي شيء على ارض الواقع؟".

وعن صورة الشاحنة المحملة ب"صناديق اشبه بالبلاستيكية" ، علق السعايدة عليها بالقول " لقد شاهدت هذه الصور التي تم تناقلها عبر الانترنت ليدلل كل من يروج للأمر أن ما نُقل من المكان كان ذهباً، لكن في حقيقة الأمر أن هذه الشاحنة توقفت مع أزمة السير التي حصلت في المكان وكل من كان واقفاً شاهدها".

وتابع " اسألوا من علِق بالأزمة عن هذه الشاحنة فهي لم تكن تابعة للجهات التي تعمل، بل كانت محملة في الامام ب"مكيسات" وحقائب ضخمة مغلقة ربما تتضمن مواد غذائية، اما في خلفية الشاحنة فلوحظ ان هنالك قطعاً صخرية وسيراميك ".

ولفت الى ان هذه الشاحنة عبرت مع العابرين بعد ان تم تسيير حركة المرور، واضاف " لو القصة كبيرة كما كان يضخمها البعض، وكانت هنالك نيّة مبيتة – لا سمح الله- لاخفاء شيء عن المواطنين لما استُخدمت شاحنة على مرأى وأعين الناس وسط النهار كما توضح الصور المتناقلة".

وعن المواطن الذي قال أنه تم الحفر في أرضه اشار المحافظ "الحفريات تمت في مناطق تابعة لاراض عسكرية ومن الممكن أن قطعة ارض المواطن مجاورة لها او حتى عائدة له وتم العمل فيها دون قصد ربما، وسيتم الحديث معه"، وختم المحافظ حديثه "لو تمهل قليلا هذا المواطن واستفسر منا عما جرى قبل ان يوزع تصريحاته، ونستغرب أن يطالب بحصته من ذهب غير موجود أصلاً".





  • 1 عابر سبيل 01-10-2014 | 04:24 PM

    ههههههه معقول هالمسخره ...........

  • 2 الزرقاء 02-10-2014 | 04:53 AM

    اول مرة اسمع عن بطارية تعمل بلزئبق وكم خمسون عام يالله الطاقة الكهربائية سوف تكون رخيصه يا شعب الاردني بفضل اكتشاف المواهب الحكومة هي الطاقة بدل الذهب عين خير الله اكبر عليكم اللهم لا تجعل لهم رحمه في رحمتك كما حرموالشعب من نعمتك التي حفظته في ارض عجلون وغيرها من الاراضي كما استخغو فى عقول الناس

  • 3 مواطن اردني 02-10-2014 | 05:25 AM

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل من سرق اموال الشعب تحت اموال الحكومة اذا وضيفت الحكومة تحسين مستوى الشعب نحن نرى العكس الشعب الفقير هو الذي يدفع ثمن حرامية هل البلد الحمد لله الحياة فصيره وتقو يوم ترجعون فيه الى الله

  • 4 واحد اهبل 02-10-2014 | 06:02 AM

    ين ذهب الذهب حكومه تنفي وشعب مولع مثل الهب

    لازم تشتري الحكومه اضحيه وتوزعها على الوزراء عن روح الاسكندر كان عرف ان الذهب في الاردن في الحفظ والصون ان كان في الارض او فوق الارض زي المثل الشعبي مايقول (الذبان الازرق ما يشوفو )

    يقول المثل ررراح السبت...........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :