facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بني عطا يطالب بتطبيق القانون اذا ثبت وجود كنوز أثرية


21-09-2014 12:45 AM

عمون - شكك النائب علي بني عطا بعلم الحكومة بما جرى خلال اليومين من عمليات حفر في اراض تابعة لمدينة عجلون.

وقال بني عطا في بيان ارسله الى "عمون" : تبين لي ولزملائي النواب الموقف الحكومي الذي كان مثار للشك والشبهات وثبت لنا بأن الحكومة مغيبة تماما عن حقيقة ما جرى في عجلون نتيجة للبيانات المتضاربة التي صدرت عن أجهزة الدولة المختلفة.

واكد " لقد تابعت مع الزملاء نواب عجلون كما كل الأردنيين على مدار اليومين السابقين بترقب وعناية فائقة ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة وشهادة المواطنين الذين سلكوا طريق عجلون اربد منذ اغلاقه عصر الخميس وحتى صباح الجمعة بخصوص ما جرى بجوار جامعة عجلون الوطنية من إغلاق غير مسبوق للطريق السريع بين عجلون واربد".

ولفت الى "تواجد كثيف لقوات الأمن والدرك وانتشار خبر العثور على كنوز ثمينة من ذهب وتماثيل أثرية بكميات كبيرة ومنع المواطنين أصحاب الأرض من الوصول إليها لمعرفة ما يجري في أراضيهم وعدم الحصول على إجابة من الأجهزة الأمنية بخصوص ما يحدث وعدم الإفصاح عن هوية المجموعة التي حضرت للمكان ومعها تجهيزات متخصصة للتنقيب والحفر والقيام بوضع إحداثيات على الشارع المحاذي لبوابة جامعة عجلون الوطنية ثم طمر مكان الحفريات بعد الانتهاء من أعمال الحفر والتنقيب".

وزاد " انتظرنا إيضاح من الحكومة حول ما يجري في ضوء انتشار الخبر بسرعة البرق بين المواطنين ولم نتعامل مع الحدث بعشوائية وحاولنا تحري الأمور من مصادر حكومية وأمنية مع عدم اغفال شهادة المواطنين والصور التي تناقلتها وسائل الاعلام حتى تبين لي ولزملائي النواب الموقف الحكومي الذي كان مثار للشك والشبهات وثبت لنا بأن الحكومة مغيبة تماما عن حقيقة ما جرى في عجلون نتيجة للبيانات المتضاربة التي صدرت عن أجهزة الدولة المختلفة".

أوجزها على النحو التالي :

1- أجهزة الحكم الإداري في عجلون تنفي ما تناقلته وسائل الإعلام و أن الحفريات تتعلق بأمر يخص القوات المسلحة الأردنية..

2- وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال ،الناطق باسم الحكومة د.محمد المومني وضع حدا لصمت الحكومة، وخرج بتصريح متأخر لوسائل الإعلام ليؤكد أن ما حدث مساء الخميس الماضي في عجلون كان عبارة عن معالجة أمنية لانهيارات أرضية في تلك المنطقة.

واعتبر ان هذا تضاربا في الرواية الحكومية حول ماجرى في عجلون وتبريرها غير مقنع لما حدث تولد.

وطالب الجهات المختصة في حال ثبوت رواية المواطنين بأنه تم العثور على كنوز أثرية في عجلون لا بد من تطبيق القانون وبشكل شفاف وواضح لا يدع مجالا للشك في نفوس الأردنيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :