facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام دورة تدريبية في جامعة الشرق الأوسط


21-09-2014 05:14 PM

عمون-اختتمت في جامعة الشرق الأوسط اليوم الدورة التدريبية لتطوير آداء أعضاء الهيئة التدريسية الجدد لإطلاعهم على معايير الجودة في العملية التدريسية.

و تضمنت الدورة التي استمرت اسبوعا محاضرات تتعلق بمهارات الإتصال في أنماط التعليم المختلفة و التدريس الفعال و سلوكيات المهنة و دمج التكنولوجيا بالتعليم الجامعي اضافة الى تدريس المجموعات الكبيرة و المجموعات الصغيرة .

و كرمت الجامعة المشاركين بالدورة بحفل أقيم بهذه المناسبة .

و قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم أن أهمية عقد مثل هذه الندوات التي تأتي ضمن مسيرة التطوير و استراتيجية الجامعة لتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس و تدريبهم بما يساهم في تطوير أدائهم خلال عملية التدريس.

و دعا الدكتور سليم أعضاء هيئة التدريس الى التركيز على المناهج و النتائج التي ينبغي أن تركز على التحليل و الإدراك و ابداع الحلول و التواصل مع الآخرين و التكيف مع المستجدات و استمرار التعلم و الوصول الى مصادر المعلومات و العمل بروح الفريق .

و أشار الدكتور سليم الى عقد دورة جديدة لإعداد القادة من أعضاء هيئة التدريس لتأهيلهم و تمكينهم من التشريعات و التعليمات للجامعة لتقليدهم مناصب إدارية.

و قال المنسق العام للدورة عميد كلية الآداب و العلوم الدكتور وليد عوجان أن الهدف من هذه الدورات رفع مستوى مهارات أعضاء هيئة التدريس الجدد في المجالات التعليمية و التكنولوجية و المهنية مما ينعكس ايجابا على العملية التعليمية و مخرجاتها، و أضاف أن الدورة ركزت على تدريب أعضاء هيئة التدريس على تطبيق أنظمة و معايير الإعتماد و الجودة لضمان استمرارية جودة مخرجاتها و تنافسها على المستوى الوطني و الإقليمي.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة الشرق الأوسط ضمت إلى أسرتها الاكاديمية 57 عضوهيئة تدريس جديدا مع بداية العام الدراسي الحالي ليصبح مجموع كادرها الأكاديمي 200 عضو هيئة تدريس من مختلف الرتب الأكاديمية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :