facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جرادات : عائلات غادرت الطفيلة طواعية ..


21-09-2014 05:47 PM

عمون – قال مسؤول في محافظة الطفيلة أن عائلات ذا صلة بمشاجرة وقعت في المدينة تم ترحيها، فيما غادرت عائلات أخرى طواعية، رافضاً تحديد أعدادها.

وأكد المسؤول في حديث لـ عمون الأحد إلى أنه تم التواصل مع اقرباء الشاب المُعتدى عليه، للتوصل الى اتفاق حول مطالبهم وكانت هنالك مساعٍ وجهود لتطويق الأزمة وحصر المشكلة باللاجئين الذين افتعلوا المشاجرة وأقربائهم.

كما اشار الى أن هنالك اصحاب مصالح تجارية طالبوا بالابقاء على عمالتهم السورية.

وتعرض المسؤولون في المحافظة الى الضغط بعد أن انهالت عليهم اتصالات الاعلام ومنظمات حقوق الانسان ومفوضية اللاجئين لمعرفة ما يدور في الطفيلة.

وكان اقرباء المصاب وشبان من محافظة الطفيلة طالبوا السوريين مغادرة المدينة، بسبب تصرفات البعض غير المسؤولة فضلاً عن الاحتقان الاجتماعي والاقتصادي الذي خلّفه تدفق نحو 500 عائلة الى المدينة التي تعد من المحافظات الاشد فقرا في المملكة والاكثر في نسب البطالة.

وفي تصريحات وزعها على الاعلام نفى محافظ الطفيلة أحمد جرادات الأحد، نية المحافظة ترحيل اللاجئين السوريين، على خلفية التوتر الناجم عن إصابة أحد أبناء المحافظة في مشاجرة مع لاجئين قبل عدة ايام.

وقال جرادات، إن الحديث عن بدء ترحيل السوريين من محافظة الطفيلة، غير صحيح، مشيرا إلى أنه تم ترحيل عائلتي المتهمين بضرب المواطن فقط، وعائلات أخرى خرجت بإرادتها تلافيا للوقوع بمشاكل حيال القضية.

وأكد أن أهالي الطفيلة على وعي كامل بمجريات القضية ولا يمكنهم التعميم على قضية خطأ فردي اقترفه اثنان من اللاجئين السوريين.

واوضح أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تواصلت مع الجهات الرسمية في الطفيلة لجهة التكفل بأي تبعات ونتائج حول القضية التي تعتبر حديث الشارع في محافظة الطفيلة.

وأضاف أنه تم "التواصل مع ذوي المصاب للتأكيد لهم أن القضاء العادل سيأخذ مجراه حيال المتهمين، وأنه لن تضيع أي حقوق في ظل احترام القانون وتطبيقه على الجميع.

من جهته قال النائب محمد القطاطشة لـ عمون إلى ان هنالك حالة من الاحتقان تسود ابناء المحافظة جراء المشكلة التي وقعت، مبينا ان هنالك من يطالب بمغادرتهم خشية وقوع خلافات معه.

ونوه في حديث لـ عمون الى وجود عائلات تعيش منذ سنوات بالمدينة، وهو ما دفع ب "كبارية" الطفيلة مناشدة الشبان عدم التضييق على الاخرين ممن ليس لهم علاقة بالمشاكل وطلبوا اللجوء الى المدينة نتيجة لما يحدث في بلادهم.

وكان شاب من أبناء محافظة الطفيلة أصيب بجروح في رأسه خلال مشاجرة مع لاجئين سوريين، تبعها أعمال شغب وحرق على خلفية الحادثة من قبل عدد من الشبان.

ويرقد الشاب المصاب حاليا في احد المستشفيات الخاصة على سرير الشفاء في حالة وصفت وفق مصدر طبي بالمتوسطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :