facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحسن : صوت العقل والحكمة آلية فعالة في تجنب الأزمات


21-09-2014 10:01 PM

عمون - استقبل الرئيس اليوناني كارلوس بابولياس في القصر الرئاسي بالعاصمة اليونانية فينا يوم الجمعة الماضي سمو الأمير الحسن بن طلال .

وجرى خلال اللقاءبحث التحديات المتزايدة التي تواجهها المنطقة، وانعكاستها على مستقبل استقرار الإقليم،اضافة الى قضايا التعاون العربي الأوروبي وآليات تفعيلها .

وأكد سموه في اللقاء على أن تغليب صوت العقل والحكمة آلية فعالة في تجنيب المنطقة الكثير من الازمات لافتا الى اهمية العمل المشتركمن أجل بناء نظام إنساني جديد يؤكد حق الحياة الكريمة للإنسان ، ويحقق الامن ويعزز الأستقرار للاجيال القادمة.

وعلى صعيد متصل التقى سموه خلال الزيارة التي يقوم بها الى اليونان، وزير الدفاع الوطني ديمتريس أفراموبولوس. واستعرض الطرفان تطوراتالأحداث في البيئتين الإقليمية والدولية اضافة الى انعكاسات تدفق اللاجئين نتيجة الأزمات المتتالية على دول المنطقة .

من جانب اخر اكد سموه خلال لقائه مع رئيس أساقفة أثينا غبطة المطران أيرونيموس اهمية تعزيز الحوار بين اتباع الديانات و الحضارات وذلك بالتركيز على القواسم المشتركة وتعظيمها.

واستذكر سموه خلال اللقاء مسيرة العمل المشترك التي جمعته مع مطران سويسرا "دماسكينوس" حيث اسسا معا مؤسسة حوارالاديان والثقافات في سويسرا، كما عملا على إقامة العديد من الحوارات الاسلامية المسيحية في الفترة ما بين عام 1986 و 1998 والتي كان لها انعكاسات ايجابية على تعزيز التفاهم بين اتباع الديانات.

ولفت سموه الى ان "دير سانت كاثرين" في جبل سيناء يعتبر رمزا للمصالحة ونموذجا للفهم المشترك والتعايش السلمي بين مختلف الشعوب على مر العصور.

ودعا سمو الى الالتفات للمعاني والمعايير الإنسانية المشتركة التي وردت في الديانات السماوية الثلاث والتركيزعلى قيمة التضامن الإنساني التي يجب أن نلتزم بها جميعا.

وأعرب سموه عن قلقه لما يحدث من نزاعات هدفها السيطرة على مصادر الطاقة في المنطقة والذيما زال يؤدي الى خسائر كبيرة في الأرواح البشرية.

من جانبه أعرب غبطة المطران أيرونيموس عن قلقه العميق للأوضاع التي يتعرض لها المسيحيون في منطقة الشرق الأوسط.

مقدرا الجهود التي يبذله سموه في اطار تعزيز السلام والوئام في دول الإقليم والحفاظ على الكرامة الإنسانية .

في نهاية اللقاء الذي حضره غبطة رئيس الأساقفة مستشار أبرشية أثينا الأرشمندريت سايمون فوليوتس، ومدير المكتب الخاص لغبطة المطران الأرشمندريت كريسوستموس باباثانسيو قدم سموه "ثلاثة مجلدات للكتب السماوية" كهدية تذكارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :