facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي


21-09-2014 11:20 PM

عمون - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في نيويورك الأحد، على هامش مشاركة جلالته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب، حيث تطرق اللقاء إلى آليات التعاون المستقبلية بين الأردن والمنتدى.

وأكد جلالته خلال اللقاء، أن مناقشات المنتدى تتيح الفرصة لبحث التحديات والتغيرات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وأثرها العالمي، وسبل معالجتها والتصدي لها، خصوصا التحديات الاقتصادية وآفاق إيجاد فرص عمل لقطاع الشباب الذين يشكلون القسم الأكبر من سكان دول المنطقة.

من جانبه، أشاد شواب بجهود جلالة الملك في تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، والتعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة والعالم بكل حكمة.

يشار إلى أن المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تأسس في سويسرا عام 1971، ويلتئم سنويا في منتجع دافوس، يعقد اجتماعات استثنائية على مستوى الأقاليم في العالم، أبرزها المنتدى الاقتصاد العالمي لمنطقة الشرق الأوسط ويستضيفه مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.

ويصدر المنتدى سنويا تقارير عديدة أهمها؛ تقرير تنافسية الاقتصاد العالمي الذي يقيس تنافسية اقتصادات الدول المشاركة، من بينها الأردن، ومقارنتها وفقا للمؤشرات والعوامل المحددة لتنافسية الاقتصاد وبيئة الأعمال للدول.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :