facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة : تشكيل خمس ورش ميدانية لصيانة الارصفة

22-09-2014 05:39 PM

عمون - قال مدير المدينة في امانة عمان المهندس فوزي مسعد ان الامانة تعمل على تشكيل خمس ورش ميدانية لصيانة الارصفة في كافة المناطق التابعة لها وفق المعايير الجديدة التي تحفظ الفراغ الحضري وحق المشاة بارتياد ارصفة آمنة.

واكد خلال ورشة عمل عقدت اليوم في مبنى الامانة ناقشت نظام و تعليمات الأرصفة لعام 2014 ، على أن حضارة المدن تقاس بأرصفتها التي تعد من عناصر السياحة الهامة ، وان الامانة اولت الارصفة اهتمام خاص بوضع قوانين تتماشى مع تطور المدينة تسعى لتطبيقها في عدة أحياء كنموذج قابل للتعميم لمواقع اخرى .
واشار مدير دائرة الانشاءات المهندس أمجد العطار الى طرح الامانة عطاء مداهمات لتوجيه مياه الأمطار بعيداً عن المنازل لتوخي التأثيرات السلبية التي حصلت في الشتاء الماضي ، وطرح 6 عطاءات صيانة وانشاء جديد للأرصفة يضم كل عطاء 5 مناطق.

وانهت الامانة حسب العطار انشاء جدار صخري (روكري) لخدمة سكان المناطق المحيطة بمنطقة صويلح.

وتم خلال الورشة الاعلان عن توجه الامانة للتعامل مع مقاولين مختصين بانشاء الأرصفة وفق المعايير الجديدة بالتنسيق والتعاون مع نقابة المقاولين الاردنيين بهدف تحميل الشركة المنشأة للرصيف المسؤولية عند التنفيذ بمواصفات تكون غير مطابقة للمعايير المطلوبة.

من جانبه قال نائب مدير المدينة لشؤون الأشغال العامة المهندس ياسر عطيات أن ما نواجهه من مخالفات في الأرصفة ناتج عن تراكمات يجب معالجتها من خلال تكاتف جميع الدوائر المعنية في الأمانة و تعزيز فهم بنود النظام الجديد لرؤوساء الاقسام الهندسية لتفعيل النظام بشكل كفؤ و لمس التغيرات على الواقع.

و شدد نائب مدير المدينة لشؤون المناطق و البيئة المهندس باسم الطراونة خلال الورشة على أهمية دراسة واقع الأرصفة لكل منطقة على حدا و تحديد نوع الأشجار المناسبة لها و تفاصيل أثاث الطريق و الفراغ الحضري لمعالجة الاعاقات الواضحة في الارصفة و اعادة الطريق للمشاه.

و تخلل الورشة نقاش لبنود نظام الأرصفة في أمانة عمان لعام 2014 و طرح للأفكار والمقترحات وعرض لبعض المخالفات الواقعة على الأرصفة و صور لارصفة نموذجية انشأتها الأمانة.

و من الجدير بالذكر أن هذه الورشه تأتي ضمن برنامج المبادرة التي اطلقتها أمانة عمان في حزيران العام الحالي تحت عنوان "الرصيف ... حق للمشاة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :