facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفول السوداني المحمص يسبب الحساسية أكثر من الخام"


22-09-2014 08:14 PM

عمون - بترا- كشفت دراسة أجرتها جامعة أوكسفورد البريطانية النقاب عن أن الفول السوداني المحمص على الأرجح قد يسبب الحساسية أكثر من الفول السوداني الخام.

ويقول علماء بحسب الدراسة التي نشرت أخيرا، إن التغييرات الكيميائية التي تسببها عمليات التحميص الجاف ربما تحفز النظام المناعي للجسم، وتسبب حساسية مستقبلا.

لكن العلماء يؤكدون ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث قبل أن يفكر البشر في استبدال الفول السوداني المحمص بالخام.

ونشر البحث في دورية "الحساسية والمناعة السريرية.

وفي إطار هذه الدراسة، أعطيت الفئران بروتينات فول سوداني من خلال الجلد أو عن طريق المعدة.

وأظهرت نتائج الابحاث أن الحيوانات التي أعطيت عينات محمصة جافة كان لديها رد فعل مناعي أقوى من الفئران التي منحت كميات من الفول السوداني الخام.

وبالنسبة للبشر، فإن تفاعلات النظام المناعي تتفاوت، فبعضها قد يكون متوسطا وهو ما يسبب الطفح الجلدي على سبيل المثال، لكن هناك تفاعلات أخرى يمكن أن تكون خطيرة للغاية، وتؤدي إلى تورم في الفم ومشاكل في التنفس.

ويقول العلماء إن درجات الحرارة العالية التي تستخدم في تحميص الفول السوداني قد تكون على الأرجح هي المسؤولة عن التغيرات الكيميائية التي تسبب فرط الحساسية.

وقال الدكتور كونتن ساتنتاو الذي قاد فريق البحث "هذه هي المرة الأول، بحسب ما لدينا من معلومات، التي يظهر فيها بشكل مباشر مسبب محتمل لحساسية الفول السوداني".

ويرى الباحثون أن هذه النتائج ربما تفسر انخفاض معدلات الحساسية في سكان شرق آسيا حيث يكون الفول السوداني، المسلوق والخام والمقلي، عنصرا أكثر شيوعا في النظام الغذائي من الفول المحمص.

لكنهم حذروا من أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث قبل أن يقدم الأطباء توصيات غذائية محددة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :