facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امانة عمان تطلق دليل إدارة المشاريع في قطاع الاشغال

23-09-2014 06:03 PM

عمون - اطلقت امانة عمان اليوم الثلاثاء دليل ادارة المشاريع في قطاع الاشغال والذي سيترجم الى واقع في مشاريع امانة عمان الانشائية وغير الانشائية،ويعتبر خارطة طريق في مأسسة العمل عند تنفيذ المشاريع. وسييطبق الدليل وفق مدير المدينة في امانة عمان المهندس فوزي مسعد على مشروعين من قطاع الاشغال هما مشروع تقاطع الصناعة الذي تم طرح عطائه وعلى مشروع من دائرة تكنولوجيا المعلومات ليتم بعد ذلك تطبيقه على كافة مشاريع قطاع الاشغال.

وبين رئيس لجنة إعداد الدليل نائب مدير المدينة للأشغال العامة المهندس ياسر العطيات ان تنفيذ إدارة المشروع يتم من خلال التطبيق والدمج المناسب لسبعة واربعين عملية والتي تم تجميعها بشكل منطقي وتتكون من خمس مجموعات عملياتية هي ( البدء ، التخطيط ، التنفيذ ، المراقبة والتحكم ، الاقفال).
واشار الى انه قد تم تقسيم المشاريع في الدليل حسب طبيعة التنفيذ والجهة المشرفة وحسب فئات شملت المشاريع الداخلية ويتم تنفيذها والاشراف عليها من خلال كوادر الامانة ، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ويتم تنفيذها من خلال المقاول وبإشراف كادر الامانة .

وعلى المشاريع الكبيرة / الاستراتيجية وتنفذ من خلال المقاول وباشراف كادر الامانة او باشراف خارجي ، والمشاريع الممولة من جهات خارجية وتحدد حسب توجهات الادارة العليا.

ولفت العطيات الى ان الهدف من البدء بتطبيق الدليل في مشروع تقاطع الصناعة هو للحصول على التغذية الراجعة وعكس اي تعديلات لازمة نتجت من خلال التطبيق على بنوذ ونماذج الدليل . وانطلقت فكرة اعداد الدليل من خلال وحدة ادارة المشاريع حسب مديرتها المهندسة فاتن ابو غيداء التي اشارت ان الدليل يتناول جميع الاجراءات والعمليات بإدارة المشروع من بدايته وحتى الانتهاء منه ويعتمد على ثلاث ممارسات عالمية هي (PMP ، وISO21500 ، وعقود الفيدك).

وعقب الاعلان عن اطلاق المشروع رسميا قام امين عمان بتسليم الشهادات على رئيس واعضاء اللجنة القائمة على اعداد الدليل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :