facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الوسط الاسلامي" يشدد على الدور البطولي للقوات المسلحة


25-09-2014 05:09 PM

عمون - اكد حزب الوسط الاسلامي على الدور البطولي الذي تقوم به القوات المسلحة الاردنية والأجهزة الأمنية اليقظة في الدفاع عن أمن الأردن وحماية حدوده، ومنع التعرض لأمن مواطنيه، والوقوف سدا منيعا في وجه كل من تسوِّل له نفسه العبث بأمن هذا الوطن وأمان وكرامة مواطنيه.

وعبر الحزب في بيان له عن اعتزازه بمرجعيته الإسلامية، دين الوسطية والإعتدال والتسامح، مؤكدا رفضه لكل أشكال التطرف والإرهاب.

واكد على حرمة قتل النفس البشرية أيا كان معتقدها أو إنتماؤها إلا بالحق، ووفق الضوابط الشرعية الصارمة في حفظ النفس والحياة.

وقدر الحزب الموقف المعتدل والمتزن الذي وقفه الأردن تجاه مختلف القضايا والأزمات التي مرت وتمر بها المنطقة، وتعامله الحيادي الإيجابي الذي تتسم به سياساته الخارجية.

ويرى أن من حق الأردن ومن واجبه أن يضمن حماية حدوده وصيانة أمنه وضمان توفير الأمن والإستقرار لمواطنيه ولكل من يقيم على أرضه، ويعد هذا دفاعا مشروعا عن نفسه ضد أي عدوان مهما كان نوعه.

لافتا الى إنَّ الأردن عانى وما زال كغيره من دول المنطقة من آثار التطرف والإرهاب، ودفع أبناءه ثمنا غاليا جراء هذا التطرف، مشيرا الى تفجيرات الفنادق في العاصمة عمان وقتل الأبرياء فيها، والإعتداء على السفارات الأردنية في الخارج، وخطف بعض السفراء الأردنيين . ودعا إلى تعظيم وتأصيل قيم الوسطية والسماحة والإعتدال التي يدعو إليها ديننا الحنيف، داعيا جميع المفكرين والعلماء والباحثين للجلوس وأصحاب القرار للبحث في كل السبل الكفيلة في نشر الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف.

وقال انه من " واجبنا جميعاً كأردنيين ليقتضي أن نعمل سويا على تحصين جبهتنا الداخلية، من خلال التعريف بالقيم الصحيحة لهذا الدين الحنيف، والعمل على مساعدة الشباب والأخذ بأيديهم، ومعالجة كل التشوهات الإقتصادية والإجتماعية التي يواجهها المجتمع، من خلال تحقيق العدالة بين المواطنين وتحقيق تكافؤ الفرص والمساواة بين الجميع في الحقوق والواجبات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :