facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العبادي : "داعش" تخطط لهجمات في مترو امريكا وباريس


25-09-2014 10:06 PM

عمون - (رويترز) - قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس إن العراق تلقى معلومات مخابرات "ذات مصداقية" عن ان متشددي الدولة الاسلامية يخططون لتنفيذ هجمات على شبكات المترو في باريس والولايات المتحدة.

وقال لمجموعة صغيرة من الصحفيين الامريكيين "اليوم.. بينما انا هنا.. اتلقى تقارير دقيقة من بغداد حيث اعتقلت بضع عناصر وتوجد شبكات تخطط من داخل العراق لتنفيذ هجمات."

واضاف "انهم يخططون لهجمات في شبكات المترو في باريس والولايات المتحدة." وتابع "من التفاصيل التي تلقيتها.. نعم تبدو ذات مصداقية."

وقال العبادي انه تلقى المعلومات صباح الخميس في نيويورك.

* البيت البيض :

من ناحيتها قالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي الخميس إن البيت الابيض لا علم له بمؤامرة محددة من متشددي تنظيم الدولة الاسلامية لمهاجمة شبكات مترو فرنسية وامريكية اشار اليها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في وقت سابق اليوم.

وقالت المتحدثة كيتلين هيدن في بيان "رأينا التقارير عن تصريحات رئيس الوزراء العبادي.

"لم نؤكد مثل هذه المؤامرة وسيكون علينا مراجعة اي معلومات من شركائنا العراقيين قبل اصدار احكام أخرى."

* مسؤولان امريكيان :

وقال مسؤولان امنيان كبيران بالحكومة الامريكية لرويترز اليوم الخميس إن الولايات المتحدة ليس لديها دليل لدعم زعم عراقي عن ان متشددي الدولة الاسلامية يتآمرون لمهاجمة شبكات المترو الأمريكية.

وقال مسؤول متحدثا بشرط عدم نشر اسمه إن الولايات المتحدة سبق ان تلقت تهديدات عن أن جماعات متشددة مختلفة تستهدف مثل هذه الشبكات لكن لا توجد معلومات حديثة عن خطة وشيكة لتنظيم الدولة الاسلامية.

وقال مصدر منفصل في الكونجرس ان المشرعين لم يبلغوا بأي تهديدات حالية من الدولة الاسلامية ضد شبكات المترو في المدن الامريكية.

* شرطة نيويورك :

من جهتها قالت ادارة شرطة مدينة نيويورك اليوم الخميس انها "على علم" بتحذير رئيس الوزراء العراقي من ان مقاتلي الدولة الاسلامية يخططون لتنفيذ هجمات على شبكات النقل في الولايات المتحدة وباريس.

وقال جون ميلر المسؤول الكبير في ادارة شرطة نيويورك "نحن على اتصال وثيق بمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) وشركاء اتحاديين آخرين ونحن نجري تقييما لهذا التهديد تحديدا."

وأضاف "مدينة نيويورك تعمل عادة عند مستوى عال من الامن ونقوم بتعديل هذا الموقف يوميا استنادا الى تقييمنا للمعلومات التي نتلقاها."

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في وقت سابق اليوم إن العراق تلقى معلومات مخابرات "ذات مصداقية" عن خطة للدولة الاسلامية لمهاجمة شبكات المترو في باريس والولايات المتحدة.

* مفوض الشرطة:
قال مفوض شرطة مدينة نيويورك وليام براتون اليوم الخميس ان ادارة الشرطة عززت تواجد افراد الشرطة في محطات المترو وشوارع المدينة بعد تحذير رئيس الوزراء العراقي من تهديد محتمل لشبكة النقل من متشددين اسلاميين.

لكن براتون ورئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو عملا على طمأنة سكان نيويورك الى انه لا يوجد تهديد محدد ذو مصداقية لشبكة المترو او المدينة بصورة عامة.

وقال دي بلاسيو في مؤتمر صحفي في محطة مترو في مانهاتن "نحن مقتنعون ان سكان نيويورك في امان."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :