facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زلة لسان ديفيد كاميرون


26-09-2014 02:15 AM

عمون - قدم ديفيد كاميرون رئيس وزراء انجلترا اعتذاراه إلى الملكة على اثر ارتكابه هفوة مزدوجة عندما كشف عن ارتياح اليزابيث الثانية لرفض اسكتلندا الإنفصال عن بريطانيا، وانتهك فى الوقت نفسه سرية المحادثات بين السلطة التنفيذية والملكة.

ويؤخذ انتهاك البروتوكول الذى نادرا ما يحصل ولا يخلو من طرافة على محمل الجد، لأنه يمس المبدأ الذى يقضى بألا تتدخل الملكة، المحايدة من حيث المبدأ، فى الشؤون السياسية. فهى تملك لكنها لا تحكم.

وقع الحادث الثلاثاء فى أروقة الأمم المتحدة عندما اخبر رئيس الوزراء متباهيا عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرج بمضمون اتصاله الهاتفى مع الملكة، فى اعقاب انتصار رافضى استقلال اسكتلندا فى الاستفتاء. ولم يتنبه الى ان احدى كاميرات سكاى نيوز كانت تصور هذا اللقاء الجانبى.

وقال كاميرون "تبلغ قمة الارتياح عندما تكون رئيسا لوزراء المملكة المتحدة، وتتصل هاتفيا بالملكة وتقول لها الأمور على ما يرام ... لقد طارت من الفرح والسرور".

وسرعان ما انتشر مضمون هذه المحادثة الجانبية، فاضطر رئيس الوزراء مساء الأربعاء إلى الإعراب عن ندمه أمام الصحافيين الذين يرافقونه فى رحلته للولايات المتحدة.

وسئل كاميرن عن هذه الهفوة، فقال أنه يشعر "بانزعاج كبير، وبأسف شديد". وقال ان حديثه مع بلومبرغ "كان حديثا خاصا بالتأكيد، وكان يجب ألا يحصل، ولن يتكرر".

وتطلع الحكومة الملكة اليزابيث الثانية باستمرار على شؤون المملكة وقد رسخت مع اثنى عشر رئيسا للوزراء تقليد اللقاء الإنفرادى الأسبوعى والبعيد عن وسائل الإعلام.وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :