facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فتح الله غولن : أعمال "داعش" وحشية


26-09-2014 02:30 AM

عمون - أصدر المفكر الإسلامي "فتح الله كولن" بياناً يدين فيه بشدة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، واصفاً أعمالهم بالوحشية، ونشرت البيان كبرى الصحف الأمريكية مثل: نيويورك تايمز، و وول ستريت جورنال، وواشنطن بوست، وشيكاغو تريبيون، ولوس أنجلوس تايمز.

وفيما يلي نص البيان:

"إن كوني مسلماً يؤمن بقوة بمبادئ دينه الحنيف، فإنني أُدين بشدة الأعمال الوحشية لتنظيم داعش الإرهابي، إن أفعالهم لا تنم بتاتاً عن الإسلام الذي يدّعون اتباعه، وهي جرائم ضد الإنسانية، إن الدين يؤسس لأرضية ترسخ لقيم السلام، وحقوق الإنسان، والحريات، وحكم القانون، وأي تفسير يجانب هذه الحقيقة يبقى خاطئاً ومُضَلِّلاً، وخصوصاً استغلال الدين من أجل تأجيج الصراعات".

إن "داعش" ليس أول تنظيم إرهابي يستغل الخطاب الديني من أجل التغطية على وحشيته، فقد صنع تنظيم القاعدة الشيء نفسه قبل 13 عاماً، ويصنع حالياً ذلك تنظيم بوكو حرام، إن ما يجمع هذه التنظيمات هو تلك العقلية المتحجرة والاستبدادية، التي تنكر على الإنسان كرامته، التي حباه الله بها.

إن أي عنفٍ ضد مدنيين أبرياء أو اضطهادٍ لأقليات يناقض روح الدين الإسلامي ومبادئ القرآن الكريم وسنة الرسول الأكرم -صلى الله عليه وسلم-. فإما أن أعضاء تنظيم داعش يجهلون تماماً قواعد الإيمان الذي يدّعونه، أو أن أفعالهم تبتغي مصالح شخصية، أو تستهدف أغراض أسيادهم السياسية، وبغض النظر عن هذا، فإن أفعالهم تعادل أفعال التنظيمات الإرهابية، وهو ما يعني جلبهم للمحاكمة، وإخضاعهم للمساءلة عن جرائمهم المروّعة.

إنني أبعث من أعماق قلبي بتعازيّ الحارة إلى عائلات الضحايا في العراق وسوريا، وإلى عائلات جيمس فولي، وستيفن سوتلوف، وديفيد هينز. وأرجو المولى -عز وجل- أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يقويهم، وأن يرفع عنهم حزنهم. كما أدعو الله العلي القدير أن يفك أسر الرهائن سريعاً، وأن يكونوا سالمين. وأسأله تعالى أن يرشدنا إلى سبيل السلام والاحترام المتبادل. وأدعو الجميع حول العالم إلى رفع أكف الضراعة معي".

يُذكر أن جيوش التحالف قامت اليومين الماضيين بضرب مقرات وميادين التدريب لتنظيم داعش، وأوقعت عدداً من القتلى بينهم، كما هرّبت أسراباً مسلحة منهم من داخل الأراضي السورية إلى العراق الذي تشهد أراضيه هو الآخر محاربة دولية ضد جماعات "داعش".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :