facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحديد هوية من ذبح اثنين امريكيين

26-09-2014 02:44 AM

عمون - (رويترز) - قال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي الخميس إنه تم تحديد هوية المتشدد الملثم من تنظيم الدولة الاسلامية الذي يعتقد انه ذبح اثنين من الامريكيين. لكنه لم يعلن إسم أو جنسية هذا الشخص.

وقال كومي الذي كان يتحدث الى مجموعة محدودة من الصحفيين "أعتقد أننا حددنا هويته. لن أبلغكم من هو". وأضاف انه يعرف جنسية الشخص لكنه أحجم عن إعطاء الصحفيين أي تفاصيل إضافية.

وظهرت في الفيديو لقطات تصور ذبح الصحفيين الأمريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف على يد متشدد من الدولة الاسلامية الذي ظهر وهو يلوح بسكين في الهواء ويتحدث الانجليزية بلكنة بريطانية.

ولم تظهر لقطات عملية الذبح الفعلية في شريط الفيديو والتي كشف عن احداها في اغسطس آب بينما جرت الثانية في سبتمبر أيلول. وظهر الشخص الذي يعتقد أنه نفس المتشدد الملثم في وقت لاحق على شريط الفيديو مع جثماني الصحفيين بعد فصل الرأس عن الجسد.

ويظهر شريط الفيديو ان المتشدد الملثم هو ذات الشخص الذي نفذ عملية القتل لكن محققين مازالوا يعكفون على تحديد الشخص الذي قام بعملية الذبح.

وكان السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة بيتر ويستماكوت قد صرح لقناة تلفزيون سي.إن.إن. بعد قليل من قتل فولي في اغسطس آب ان بريطانيا تبذل جهودا مضنية لتحديد هوية المشتبه به بالاستعانة بتكنولوجيا التعرف على الصوت. وأضاف ويستماكوت وقتها ان السلطات توشك على تحديد هوية الرجل.

وقال كومي للصحفيين ان اكثر من عشرة امريكيين معروف انهم يقاتلون مع المتطرفين في سوريا وكثيرون آخرون عادوا بالفعل الى امريكا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :