facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة السياحة والاثار تطالب بتوثيق العلاقات بين الاردن والصين


29-09-2014 03:16 PM

عمون - طالب رئيس لجنة السياحة والآثار النائب امجد المسلماني بتوثيق العلاقات بين الأردن والصين خاصة في المجال السياحي والاطلاع على كافة التحديات والمعيقات التي تواجه السياح في كلا البلدين.

وتساءل النائب المسلماني في لقاء اللجنة اليوم بالسفير الصيني في المملكة عن إمكانية تعزيز وتنمية هذه العلاقات خاصة في ظل وجود تبادل تجاري بين البلدين.

وطالب النائب المسلماني بضرورة تسهيل عملية رد الضرائب للسائح داعيا في الوقت ذاته الى زيادة التواصل مع الصين ومتابعة الانجازات كما وطالب بزيادة أعداد السياح الصينيين للأردن.

بدوره قدم السفير الصيني شكره للجنة على دعوتها وحرصها على تمتين العلاقات بين البلدين خاصة في المجال السياحي مثمنا الدور الذي يقوم به مجلس النواب في دعم القضايا الوطنية.

واضاف ان للاردن مقومات سياحية ومن اهمها أثار جرش والبتراء والبحر الميت مشيرا الى انبهار و اعجاب مسؤولي الوفود السياسية والدبلوماسية بهذه الآثار.

وبين ان المناطق السياحية للأردن تفتقد الى الخدمات والمرافق العامة بالاضافة الى عدم وجود مطاعم تختص بالطعام الصيني خاصة في المناطق السياحية داعيا الحكومة الى استكمال البنية التحتية لهذه المناطق.

ودعا السفير الى ان يكون دور للاردن في ترويج مناطقه السياحية في المعرض العربي الصيني المنوي عقده العام المقبل وسيكون الاردن ضيف شرف للمعرض .

وطالب السفير بوضع اللغة الصينية في المناطق السياحية وتزويد الادلاء السياحين باللغة الصينية مطالبا تخفيض الضرائب في الاردن لانها مرتفعة جدا وخاصة على الفيزا.

واشار الى ان الاردن يتميز عن باقي دول الجوار بنعمة الامن والامان والتي تفتقدها العديد من الدول .
وطالب النائب عاطف قعوار بضرورة ان تقوم الصين بانشاء مشاريع سياحية في الاردن.

بدوره قال مدير هيئة تنشيط السايحة عبد الرزاق عربيات ان هناك ارتفاعا في اعداد السياح الصينيين للاردن مقارنة بالسنوات السابقة مؤكدا انه سيكون هناك لقاء مع وزير العمل وزير السياحة والاثار لمناقشة موضوع توفير ايدي عاملة صينية لتوفير الطعام الصيني في المناطق السياحية.

واكد على انه سيكون هناك تعاون ما بين الهيئة والصين في مجال تعزيز السياحة بين البلدين مشيرا الى ان مجلس الوزراء اقر مؤخرا نظام ادارة المواقع السياحية والاثرية مما سيعمل على توفير كافة المرافق الخاصة بالمناطق السياحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :