facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة تدريبية حول إدارة الانتخابات في إربد

29-09-2014 03:46 PM

عمون - عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الاثنين، في اربد ورشة تدريبية بعنوان "مدخل إلى إدارة الانتخابات".

وقال أمين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكة، في بيان صحفي أصدرته، اليوم الاثنين، إن هذه الورشة تعتبر الحقيبة التدريبية الأولى ضمن برنامج الاعتماد المهني للعاملين في الانتخابات، وبالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأضاف إن الهيئة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى بناء وتطوير القدرات البشرية المتخصصة في إدارة العملية الانتخابية، وتقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية ضمن الأطر المؤسسية والتشغيلية، فضلاً عن معالجة التحديات التي واجهت الهيئة والمتمثلة بمحدودية الخبرات على المستويين التخطيطي والتنظيمي في مجال الانتخابات.

وقال الدرابكة "نسعى إلى تمكين العاملين في العملية الانتخابية من المشاركة في هذه الدورات، حيث أن اجتيازها سيكون شرطا لشمول الراغبين والمهتمين في قاعدة بيانات خبراء الانتخاب لتنفيذ أي عملية انتخابية محليا واقليميا".

ووفق البيان، فإن المشاركين في هذا البرنامج سيتعرفون على أهمية العملية الانتخابية كجزء من عملية الاصلاح السياسي، بالإضافة إلى التعرف على المصادر الأولية الدولية والإقليمية للمعايير الدولية للانتخابات واستخدامها كنقاط مرجعية لإجراء الانتخابات.

وتهدف "مستقلة الانتخاب" من هذا البرنامج، الذي يُعقد تباعا في كل من إربد وعمان والعقبة ويستمر حتى 6 تشرين الثاني المقبل، إلى التعريف بمراحل ومكونات الدورة الانتخابية والمفاهيم الخاصة بها، وتزويد المشاركين بالمعارف الأساسية والمعايير الدولية الناظمة لمكونات الدورة الانتخابية، وتشجيع وتعزيز المهنية والاخلاقيات، وفهم مبادئ الممارسات الانتخابية الفضلى.

يشار إلى ان مستقلة الانتخاب أنهت الأسبوع الماضي في عمان ورشة عمل تدريبية بهذا الخصوص، وذلك ضمن برنامج التطوير المهني طويل الأمد للعاملين في الهيئة والشركاء المعنيين في العملية الانتخابية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :