facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء محاكمة 46 إسلاميا في بلجيكا

29-09-2014 06:57 PM

عمون - يحاكم اليوم في بلجيكا 46 شخصا ينتمون لمجموعة "شريعة فور بلجيوم" الإسلامية المتطرفة، بتهمة تجنيد شبان وإرسالهم للقتال في سوريا، ويشكل هؤلاء قرابة 10 بالمئة من أصل 300 أو 400 بلجيكي يشاركون في المعارك في سوريا.

بدأت اليوم الاثنين في مدينة أنتويرب البلجيكية محاكمة 46 عنصرا، بينهم 38 غيابيا ما زالوا في سوريا، أو قتلوا هناك، من مجموعة شريعة فور بلجيوم الإسلامية المتطرفة المتهمين بتجنيد شبان وإرسالهم للقتال في سوريا.

وقد أعلنت المجموعة السلفية أنها حلت نفسها قبل عامين لكن عناصرها يواجهون تهمة الاستمرار بتجنيد عشرات الشبان للقتال في سوريا.

ومن أصل 300 أو 400 بلجيكي يشاركون في المعارك، هناك عشرة بالمئة من المحيطين أو المقربين من هذه المجموعة السلفية، وفقا للسلطات البلجيكية.

ويحاكم 16 شخصا كقادة "منظمة إرهابية" أمام محكمة أنتويرب، ويواجه هؤلاء احتمال عقوبة السجن عشرين عاما ومن أبرزهؤلاء العقل المدبر لشريعة فور بلجيوم فؤاد بلقاسم.

وبلقاسم السلفي الأكثر تطرفا الذي ضاعف خطبه في الشوارع وأشرطة الفيديو والموقوف منذ نيسان/أبريل 2013 لم يتوجه إلى سوريا مطلقا خلافا لغالبية أعضاء المجموعة التي تأسست العام 2010 في أنتويرب لكنه يقف وراء مغادرة كثيرين إلى هذا البلد، بحسب التحقيق.

ويحاكم المتهمون الآخرون كأعضاء في المنطقة ومن بينهم جيون بونتنيك وهو بلجيكي (19 عاما) أمضى ثمانية أشهر في سوريا.

إلا أن بونتنيك بدوره رفع شكوى متهما عددا من الموقوفين معه الذين يشتبهون بأنه جاسوس أنهم قاموا بسجنه في سوريا حيث يؤكد أنه تشارك لبعض الوقت نفس الزنزانة مع جيمس فولي الرهينة الأمركي الذي قطع رأسه، والصحاف البريطاني الرهينة جون كانتلي.

وسيدلي بونتينك الذي نشأ في عائلة كاثوليكية واعتنق الإسلام عن طريق شريعة فور بلجيوم بإفادته كشاهد اتهام رئيسي.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :