facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عصابات "داعش" تستغل صور النساء والأطفال لتسيء للسعودية ..


29-09-2014 11:57 PM

عمون - بعد استغلاله "المخجل" للنساء واستخدامهن في حملاته المغرضة والترويج لأفكاره المتشددة في مواجهاته العسكرية المزعومة مع الجماعات الأخرى المتقاتلة في سوريا والعراق؛ ها هو التنظيم الإرهابي للدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" يلجأ هذه الأيام -بعد دك معاقله وتكبده خسائر كبيرة- عبر مواقع التواصل الاجتماعي لادعاءات رخيصة وأكاذيب، فينشر صوراً مفبركة لأطفال قضوا تحت أنقاض المباني، مدعياً أنها صور لأطفال سوريين قتلوا جراء قصف الطائرات السعودية، وطيران الدول المتحالفة الأخرى في حربها ضد الإرهاب من أجل كسب التعاطف.

وشكك خبراء في صحة هذه الصور التي تروجها عصابات "داعش"، مؤكدين أنها مأخوذة من حروب سابقة، لاسيما أن هذا التنظيم الإرهابي دأب على استغلال صور إنسانية مؤثرة لنساء وأطفال في أوضاع مأساوية؛ لكي يكسب تعاطف الآخرين، كما حدث سابقاً في زعم التنظيم الإرهابي "داعش" تعرض النساء السوريات لمضايقات واعتداءات جنسية من "الجيش الحر".

وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" في حسابات ومعرفات تتعاطف مع التنظيم، وتتبع له عدة صور لأطفال قتلى ومشوهين ينتشلون من تحت أنقاض المباني المنهارة! قابلها الكثير من المغردين السعوديين بالاستغراب والسخرية. حيث قال المغرد محمد صالح: "العجيب يوم بدأت طائرات السعودية بقصف معاقل داعش طلعت صور قتلى أطفال يدعون أنها من آثار القصف".

وقالت "ياسمين" إنها "صور قديمة قبل بدء القصف"، في حين استغرب المغرد "المحامي" وقال: "جايبين صور أطفال من حرب سوريا، ويقول إنهم من القصف السعودي. العبوا غيرها".

أما الشقردي فيقول: "الدواعش يستخدمون الكذب، جابوا لنا صور أطفال شهداء غزة، ونسبوها بأن القصف السعودي هو من قتلهم".

ويغرد أحمد الدحيم قائلاً: "يعرضون ضحايا بشار على أنها قصف الطيران السعودي.. يكذبون ويكذبون رغم أن المجتمع كشف كذبهم وتسترهم بالدين".

وقال آخر: "داعش تتصرف كدولة، وليس كتنظيم، وتنتهج أساليب التضليل الإعلامي، وعلينا أن نتوقع الأسوأ".
سبق.





  • 1 ايمن محمد! 04-10-2014 | 05:04 AM

    الى الامام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :