facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير التخطيط : استمرار اللاجئين زاد من الضغط على المملكة


30-09-2014 09:30 PM

عمون - التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور ابراهيم سيف المبعوث الخاص لمؤتمر اللاجئين السوريين لدعم الاستقرار في المنطقة السفير هانس يواخيم دير.

واستعرض سيف آخر المستجدات المتعلقة بخطة تمكين المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين 2014-2016، وسير العمل في إعداد الخطة الوطنية الموحدة لعام 2015 والتي تتضمن الجانبين الإنساني والتنموي لمواجهة آثار الازمة السورية على الأردن.

وأشار إلى الأعباء الناجمة عن استمرار المملكة باستقبال اللاجئين وتوفير الخدمات والاحتياجات الإنسانية لهم، ما أدى إلى زيادة الضغط عليها خاصة في الاستمرار في دعم السلع والمواد وقطاعات المياه والتعليم والصحة والطاقة، مؤكدا أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأردن من خلال الدعم المباشر للحكومة للحد من الأثر الكبير الذي سببته أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الوطني الأردني بمختلف قطاعاته. وأشاد السفير بدور الأردن الفاعل في استقبال اللاجئين واستمرار تقديم الدعم والمساعدة لهم، مبديا تفهمه للتحديات التي تواجه الأردن والأعباء المترتبة على استقبالهم، داعيا لوقوف المجتمع الدولي مع الأردن وتقديم الدعم له لتخطي الصعوبات التي تواجهه.

وأشاد سيف بالعلاقات المتميزة بين المملكة وجمهورية المانيا الاتحادية، مثمنا جهود القائمين على تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والعمل مع الحكومة الأردنية لتوفير المستوى اللائق من الخدمات وتلبية الاحتياجات للاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم.

واكد أن أهمية هذا الدعم تكمن في ضمان التنسيق المناسب بين جميع الجهات المانحة والداعمة لضمان توحيد الدعم نحو الأولويات والاحتياجات العاجلة وبشكل كفؤ.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :