facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




60 % انخفاض معدل سرقات المناهل


01-10-2014 02:30 PM

عمون - انخفض معدل سرقة اغطية المناهل في مناطق امانة عمان خلال عامي 2014 و 2013 بنسبة 60% مقارنة بالاعوام السابقة .
ورد مدير دائرة الإنتاج في الامانة المهندس طه ياسين تراجع سرقة المناهل الى استخدام الامانة لفصلات التثبيت " اللحام " للمناهل وﺑﻤﻮاﺻﻔﺎت ﺟﺪﻳﺪة ﻳﺼﻌﺐ إﻗﺘﻼﻋها.

وكشف عن سرقة 450 منهل منذ مطلع العام الجاري ، مبينا أن الامانة كانت تفقد 25 غطاء يومياً إلا أن استخدام فصلات التثبيت اسهم بانخفاض المعدل لـ 10 مناهل اسبوعياً .

ولفت ياسين ان سرقة المناهل ترتفع في شهري ايلول وتشرين الاول من كل عام جراء قيام كوادر دائرة الانتاج بفك لحام الاغطية لغايات تجهيزها وتنظيفها استعدادا لفصل الشتاء .

وتابع ان معدل السرقات تتفاوت بين منطقة واخرى حيث ترتفع في مناطق مرج الحمام وابو نصير ووادي السير لمساحتها الواسعة وقلة الكثافة السكانية في بعض احيائها مع كثرة الشوارع الشبه خالية فيها .

وارتفعت تكلفة الاغطية على الامانة حسب المهندس ياسين خلال عامين من 40 دينار لتصل حاليا لـ 75 دينار للغطاء الواحد جراء ارتفاع اسعار مادة الحديد ، في حين تباع لمحلات الخردة من قبل سارقيها بنحو ثلاثة دنانير فقط.

ونوه ان خط غرفة الشكاوي متاح للمواطنين للإتصال والتبليغ عن فقدان الاغطية، داعيا المواطنين واصحاب المحلات التي تملك كاميرات مراقبة التعاون مع الامانة للحد من هذه الظاهرة كونها تهدد سلامة المواطنين وتسبب باضرار جسيمة للمركبات .





  • 1 عبدالكريم زيتون 01-10-2014 | 03:52 PM

    ويعود السبب في ذلك الى انه لم يتبقى أغطية مناهل اصلا ...اضافة الى سقوط نصف الشعب فيها

  • 2 كساسبه 01-10-2014 | 03:54 PM

    اقترح على الامانه ان تعيد شراء المناهل من السارقين او من تجار الخرده.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :