facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ترفض اي مبادرة تنتقص حق الفلسطينيين

01-10-2014 06:00 PM

عمون - أكدت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية رفضها لأي مبادرة تنتقص من حق الشعب الفلسطيني في إنهاء الحصار الإسرائيلي الجائر عن قطاع غزة بشكل كامل وإعادة فتح كافة المعابر بشكل حر في كلا الاتجاهين.

وعبرت الشبكة في بيان صحفي صدر اليوم عن قلقها الشديد تجاه مبادرة السيد روبرت سيري المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط حول آلية إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة الذي دمرته آلة الحرب الإسرائيلية والتي تفرض شروطا وقيودا على إدخال مواد البناء.

وشددت الشبكة على حق الشعب الفلسطيني في إعادة اعمار ما دمره الاحتلال وإعادة تأهيل بنيته التحتية بما يتوافق مع احتياجاته وتطلعاته، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن الدمار.
واعتبرت الشبكة أن مبادرة السيد سيري تنطوي على خطورة بالغة في إبقاء وإدامة الحصار ومأسسته كما تسهم في إبطاء عملية إعادة الاعمار ودخول مواد البناء وإهمال احتياجات شعبنا ومطالبه في الإسراع في اعمار ما دمره الاحتلال على مدار سنوات طويلة من العدوان والحصار.

واشارت الشبكة إلى ان طرح مبادرة السيد سيري تشكلا فشلا ذريعا للمجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال لاحترام القانون الدولي ورفع الحصار الذي يشكل عقابا جماعيا بحق اكثر من مليون وثمانمائة مواطن فلسطيني.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بالعمل لإنهاء الحصار بشكل كامل وإعادة اعمار مطار غزة الدولي وتشغيله وكذلك ميناء غزة وتمكين الصيادين من الصيد بأمان في مسافة لا تقل عن 12 ميلا وضمان تواصل قطاع غزة بالضفة الغربية والقدس بصفتهم وحده جغرافية وقانونية وسياسية واحدة.

وطالبت الشبكة حكومة التوافق الوطني برفض هذه المبادرة والعمل الحثيث مع مختلف الأطراف من اجل الضغط لرفع الحصار بشكل كامل والإسراع في إعادة الأعمار وفق خطة وطنية تشارك بها الأطراف ذات العلاقة. بترا





  • 1 ........... 02-10-2014 | 05:24 AM

    ياسلام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :