facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد الضمان يلتقي ابناء الجالية الأردنية في العين بدولة الإمارات


02-10-2014 02:27 PM

عمون - التقى وفد المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الذي يزور الامارات حاليا ابناء الجالية الاردنية في العين خلال لقاء نظّمته الجمعية الأردنية بالتعاون مع البنك العربي.

وبحسب بيان صحفي صادر عن المؤسسة، اليوم الخميس، هدف اللقاء الى حثّهم على الاشتراك الاختياري بالضمان الاجتماعي، وتعريفهم بالمنافع والمزايا التي يوفّرها للمشتركين، ووضعهم بصورة تعديلات قانون الضمان الاجتماعي.

وقال رئيس الجمعية الأردنية في العين أحمد الجبور الذي أدار اللقاء إن الأندية التي تمثل الجاليات الأردنية يجب أن تتواصل بشكل مستمر مع الضمان، ويكون لها دور مساند في إيصال رسالة الضمان للمغتربين، مؤكداً أن هذه الأندية معنية بمتابعة كافة أمور العمالة الأردنية، وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، من خلال حثهم على الاشتراك الاختياري بالضمان.

وشدّد أبناء الجالية على ضرورة قيام مؤسسة الضمان بتفعيل خدماتها الإلكترونية لشمولهم وتسهيل تسديد اشتراكاتهم بالضمان عبر الإنترنت، بحيث يتاح لهم التقدّم بطلبات الاشتراك الاختياري وتسديد الدفعات المالية لقاء هذا الاشتراك من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

وأكد مدير المركز الإعلامي الناطق الرسمي باسم مؤسسة الضمان موسى الصبيحي أن الاشتراك الاختياري يوفر الحماية للمؤمن عليهم عند إكمال السن القانونية للتقاعد، أو لغايات الحصول على راتب التقاعد المبكر، كما يمكّنهم الاستفادة من راتب العجز الطبيعي، شريطة الاشتراك لمدة لا تقل عن 60 اشتراكاً فعلياً بالنسبة لهذا الراتب، بالإضافة إلى توفير الحماية لورثة المؤمن عليه في حال وفاته، شريطة أن لا تقل اشتراكاته عن 24 اشتراكاً فعلياً، وحدوث الوفاة أو العجز أثناء فترة الشمول؛ ما يؤكد أهمية الاستمرار بالشمول بالضمان وعدم الانقطاع.

وتوجّه الصبيحي بالدعوة لكافة الأردنيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المبادرة للاشتراك اختيارياً؛ لما يوفره هذا الاشتراك من حماية وأمان واستقرار لهم ولأفراد أسرهم، وهو ما يتوافق مع رسالة المؤسسة والهدف الذي أنشئت من أجله؛ وهو توفير الحياة الكريمة والأمان الاجتماعي لجميع الأردنيين، الأمر الذي يصب في النهاية في تعزيز شبكة الأمان والحماية الاجتماعية لأبناء المجتمع.
وتطرّق الصبيحي الى أهم التعديلات على قانون الضمان الاجتماعي والتحسينات التي أُدخلت عليه بما يعزز مكاسب المشتركين والمنتفعين، مبيناً أن القانون الجديد أتاح للمشتركين اختيارياً فرصة التقاعد المبكر، والاستفادة من راتب العجز الجزئي الطبيعي.
وقدّم مدير التوعية التأمينية علي السنجلاوي شرحاً موجزاً لكافة المنافع التأمينية التي يستفيد منها المشترك اختيارياً، وشروط استحقاقها، والتي تتمثل برواتب تقاعد الشيخوخة، والمبكر، والعجز، والوفاة الطبيعية، مؤكداً أهمية أن يكون كل مواطن أردني، سواء كان مقيماً داخل المملكة أو خارجها مشمولاً بمظلة الضمان الاجتماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :