facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة في زجاجة تسافر 18 ألف كيلومتر في عامين


02-10-2014 05:17 PM

عمون - سافرت رسالة هولندية في زجاجة مسافة 18 ألف كيلومتر في عامين، حيث عثر الحراس في جزيرة "ماكواري" الأسترالية على الرسالة بعد أن وضعها بحار هولندي قبل عامين بالقرب من جزيرة "كيب هورن" بأقصى الطرف الجنوبي لشيلي في آخر بقعة لقارة أمريكا الجنوبية.

وقدر عالم المحيطات "ليو ماس" من المعهد الهولندي لأبحاث البحار أن الرسالة سافرت أكثر من 18.600 كيلومتر عبر تيارات المحيط حول القارة القطبية الجنوبية لتصل إلى وجهتها.

وتم العثور على الزجاجة أثناء عمليات تطهير الشاطئ الغربي من الجزيرة الأسترالية، وقد عثر داخل الزجاجة على عنوان، مما أتاح لهم تعقب البحارة الذين تركوها، وبداخلها دولار ثمن الطابع البريدي وذلك في 21 سبتمبر عام 2012، وكانوا يتوقعون أن تظهر الزجاجة على ساحل المحيط الأطلسي.

وقال العالم "ليو ماس" إن الزجاجة اتخذت طريقا أقصر للوصول إلى أستراليا ولكن هذا يعني أنها سارت ضد التيار، حسبما نقل موقع "دتش نيوز" الهولندي. وكالات





  • 1 متلهف 02-10-2014 | 05:24 PM

    طب شو مكتوب بالرساله يا عمون


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :