facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لوحة خالية بمليون دولار


02-10-2014 05:48 PM

عمون - عرضت الفنانة التشكيلية لانا نيوستروم مجموعة لوحات متميزة في غاليري شولبيرغ، إذ أن هذه اللوحات فارغة لا تحتوي على أي شيء مما يتبادر إلى ذهن الإنسان الطبيعي حين يسمع كلمة "لوحة".

ومع ذلك حظي معرض "لوحات" الفنانة الشابة بإقبال بعض من أبدى اهتماما بهذا النوع من الفن المعاصر وباللوحات الأولى التي تجسّده، علما بأنها تحمل هامشا واسعا من المخيلة، لكنها ليست مخيلة من رسمها، بل مخيلة المتلقي لهذه "اللوحات"، الذي يقف أمام الفراغ ليرى ما يحلو له فيه.

يقول بول روني مدير أعمال الفنانة إن لانا نيوستروم قد تكون أعظم فنان على قيد الحياة ويرسم في العصر الحالي، مضيفا أنه حين تتحدث الفنانة الشابة عما "لا تراه" في أعمالها تدرك لماذا تجاوز ثمن إحدى لوحاتها مليون دولار.

ويبدو أن الفنانة التشكيلية البالغة من العمر 27 عاما دشنت بمعرضها في مدينة نيويورك خطا جديدا في الرسم، إذ نجحت ببيع 4 من "إبداعاتها"، ما يعيد صياغة المثل الشهير "الجنون فنون" حسب البعض إلى "الفنون جنون"، ويثير تساؤلا حول رد فعل أحد هؤلاء الزبائن الذين اقتنوا اللوحات، في حال تسلم لوحة فارغة أخرى غير تلك الفارغة التي حجزها. وكالات





  • 1 الايهم 04-10-2014 | 10:16 PM

    مثل اللي اشترى شريط فارغ ولما يشعر بالملل يقوم بتشغيله ويأتي صاحبه وتعجبه الفكرة ويقوم بنسخ الشريط

  • 2 لبانة 04-10-2014 | 11:00 PM

    رزق............

  • 3 العنود 05-10-2014 | 09:32 AM

    في منزلي احتفظ بعدد كبير من نفس هذه اللوحات ،،، مفكرة اعمل معرض جديا .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :