facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




150 مليون دينار سنويا لاستضافة الطلبة السوريين


13-10-2014 10:39 PM

عمون - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان خزينة الدولة تتحمل 150 مليون دينار سنويا نتيجة لاستضافة الاردن 130 الف طالب سوري في مدارس الوزارة خلال الفترتين المسائية والصباحية.

وقال الدكتور الذنيبات خلال مرافقته الاثنين مفوض الاتحاد الاوروبي لشؤون التوسع وسياسة الجوار الاوروبية ستيفن فولي والوفد المرافق في زيارة الى مدرسة الحسين الثانوية للبنات، ان ازياد عدد الطلبة السوريين في مدارس الوزارة اثر بشكل كبير على البنية التحتية فيها حيث باتت الكثير من المدارس تعمل بنظام الفترتين وتعاني من اكتظاظ كبير في عدد الطلبة.

واكد ان الاردن ملتزم بتحسين الظروف التعليمية وجودة التعليم لكافة الطلبة في مدارس الوزارة سواء الاردنيين او اللاجئين السوريين، في وقت ما زال فيه الاردن يتطلع الى مزيد من الدعم الاوروبي والدولي للمساعدة في توفير الاحتياجات التعليمية للمدارس والطلبة.

بدوره، جدد فولي التزام الاتحاد الاوروبي بتقديم المزيد من الدعم للاردن خلال السنوات المقبلة وتوفير فرص التعليم الملائمة للطلبة السوريين في الاردن، مبينا ان الاتحاد الاوروبي هو اكبر الجهات المانحة للاردن ويقف الى جانبه في هذه الاوقات العصيبة.

ولم يخف فولي ان حجم المساعدات المقدمة للاردن من المجتمع الدولي لمساعدته في مواجهة تداعيات الازمة السورية لا تلبي الاحتياجات المتزايدة للاجئين في ظل زيادة اعدادهم واستمرار الازمة السورية وعدم وجود حل سياسي قريب لهذه الازمة.

من جهته، قال ممثل اليونسيف في الاردن روبرت جنكيز إن شراكة اليونسيف مع وزارة التربية والتعليم لم تكن ممكنة دون الدعم الكبير من الاتحاد الاوروبي الذين مكن من فتح 98 مدرسة مسائية في المدارس الحكومية في الاردن واتاح الفرصة لكافة الاطفال للحصول على التعليم النظامي.

وبين جنكيز ان الاتحاد الاوروبي قدم حوالي 100 مليون يورو لقطاع التعليم في الاردن منذ عام 2012 ، شملت دعم استراتيجيات الوزارة في الوصول للتعليم النظامي وفق نظام الفترتين للطلبة اللاجئين وتدريب المعلمين وتمكين المجتمعات المضيفة للاجئين بالاضافة الى الكلف التشغيلية للمدارس في المخيمات ودروس التقوية والتعليم غير النظامي والتعليم الجامعي.

يذكر أن مدرسة الحسين للبنات واحدة من 98 مدرسة حكومية تعمل بنظام الفترتين من اجل توفير التعليم للاطفال للاجئين السوريين بدعم من الاتحاد الاوروبي واليونسيف، حيث يتلقى ما يزيد عن الف طالبة تعليمهن في المدرسة من بينهن 500 طالبة سورية في الصفوف من الاول الى التاسع. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :