facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هدوء نسبي في طرابلس والجيش اللبناني يتنقل باللباس المدني

14-10-2014 04:03 PM

عمون - برهان الأشقر - تشهد مدينة طرابلس شمال لبنان في الوقت الحالي حالة من الهدوء النسبي حيث تسعى كافة الاطراف الى نزع فتيل التفجيرالأمني الذي يهدد المدينة والمنطقة الشمالية بشكل عام.

وقال احد الجنود في الجيش اللبناني الذي فضل عدم ذكر اسمه لمراسل (بترا) في بيروت "انه وبسبب الاعتداءات المتكررة على عناصر الجيش وعلى الاليات العسكرية اصبحنا نتنقل باللباس المدني ذهابا وايابا من والى مراكزنا الامنية". واضاف "لا اقصد تنقلنا باللباس المدني فقط عند انتهاء المناوبات والذهاب الى قرانا ومنازلنا، بل حتى عند انتقالنا بين مركز واخر، فإننا نتنقل باللباس المدني تحسبا لأي استهداف ضد الجيش".

ويبدو ان الفعاليات الطرابلسية في المدينة قد اتفقت فيما بينها لتهدئة الوضع الذي وصل الى مرحلة تنذر بالخطر بالمنطقة حيث تم رفع الغطاء عن المربع الأمني في المدينة والمعروف بمربع المولوي في باب التبانة واعطاء الحرية للجيش اللبناني وكافة القوى الامنية للممارسة المهام المنوطة بها.

ويلمس اليوم، الزائر لمدينة طرابلس ان كل المظاهر المسلحة والحواجز قد ازيلت من الشوارع التي اختفى منها المسلحون، وقد تم فك الحصار عن الجامع الذي كان يتحصن فيه شادي المولوي واسامة منصور بعد ان تم اعطائهما حرية التنقل الى اي مكان خارج الجامع. من جهة اخرى, وفي مظهر اخر من مظاهر التهدئة، تشهد عدة مناطق في لبنان هدوءا من قبل ذوي المخطوفين العسكريين بعد ان وصلتهم تطمينات من عدة مصادر فاعلة في هذا الملف الذي يتولى معالجته مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، الذي كان عراب صفقة اطلاق اسرى أعزاز الأحد عشر العام الماضي. وتقول مصادر من ذوي الأسرى العسكريين ان جهودا يبذلها اللواء عباس بشكل سري جدا مع الموفد القطري يبدو انها ستصل الى حل لهذه الأزمة قريبا. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :