facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"داعش" تدرب طيارين


17-10-2014 10:27 PM

عمون - أظهرت لقطات فيديو تم الحصول عليها من موقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت في العام الماضي ما يعتقد أنه مطار الجراح العسكري عندما استولى عليه مقاتلون ينتمون الى القوات السورية التي تحارب قوات الرئيس بشار الاسد.

ولا يتسنى لرويترز التحقق من محتوى اللقطات التي تم الحصول عليها من موقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت من مصدر مستقل.

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة (17 أكتوبر تشرين الأول) ان طيارين عراقيين أعضاء في الدولة الاسلامية في سوريا يدربون زملاءهم في التنظيم على قيادة ثلاث طائرات حربية تم الاستيلاء عليها.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد نقلا عن شهود ان التنظيم يحلق بالطائرات فوق مطار الجراح السوري العسكري شرقي حلب الذي سيطر عليه مقاتلو الدولة الاسلامية في المحافظة الشمالية.

ولم يتسن لرويترز التحقق من التقرير بصورة مستقلة.

وتقصف قوات تقودها الولايات المتحدة قواعد للدولة الإسلامية في داخل سوريا والعراق. واستخدم التنظيم أسلحة استولى عليها من الجيشين السوري والعراقي واجتاح عدة قواعد عسكرية لكن هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها من قيادة طائرات حربية.

وقال عبد الرحمن نقلا عن شهود في محافظة حلب قرب القاعدة الواقعة على بعد 70 كيلومترا جنوبي تركيا إن التنظيم لديه الان مدربون هم ضباط عراقيون كانوا طيارين في جيش صدام حسين. وقال ان هناك شهودا رأوا الطائرات وهي تقلع مرارا من المطار وتعود إليه.

ولم يتضح ما اذا كانت هذه الطائرات مسلحة وما اذا كان الطيارون يستطيعون التحليق بها لمسافات طويلة. وذكر الشهود ان الطائرات تبدو من طراز ميج 21 أو ميج 23 وانه تم الاستيلاء عليها من الجيش السوري.

وقال الكولونيل باتريك رايدر المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية "لا علم لنا بأي طلعات جوية للدولة الإسلامية في سوريا أو غيرها."

وكانت حسابات مؤكدة للدولة الاسلامية على موقع تويتر قد نشرت صورا لطائرات تم الاستيلاء عليها في أجزاء أخرى من سوريا لكن الطائرات بدت غير مستخدمة بحسب ما قاله محللون ودبلوماسيون.

وريف حلب هو أحد المعاقل الاساسية للدولة الاسلامية في سوريا. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :