facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحذير من فقدان تنافسية ميناء العقبة


17-10-2014 11:06 PM

عمون - قالت جمعية المصدرين الاردنيين ان استمرار اضراب عمال شركة ميناء حاويات العقبة سيؤدي الى وقف الاستيراد والتصدير بشكل كامل ما يشكل تهديدا واضحا للأمن الاقتصادي محذرة من فقدان تنافسية الميناء لصالح موانئ اخرى مجاورة.

وقال رئيس الجمعية المهندس عمر ابو وشاح في بيان صحافي الجمعة ان شركات أجنبية متعاقدة مع مصدرين أردنيين المحت بعدم استلام البضائع المشتراه من الاردن اذ لم تلتزم الشركات المحلية بمواعيد التسليم المحددة، بعد إضراب عمال ميناء الحاويات ما سيرتب خسائر كبيرة للشركات المحلية.

وعبر ابو وشاح عن رفض الجمعية ان يكون الاقتصاد الوطني ومستقبل الصناعة رهينة بأيدي موظفين يعملون في إحدى الشركات المسؤولة عن إدارة المنفذ البحري الوحيد للاردن، للحصول على مكاسب وظيفية، وسط عجز المسؤولين عن إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة.

وبين ان استمرار اضراب العمال في ميناء الحاويات الذي بدأ يوم الاثنين الماضي يهدد الأمن الغذائي والاقتصادي، خاصة وان خطوط ملاحية عالمية كبرى أعلنت توقف التعامل مع ميناء الحاويات في العقبة لمدة اسبوع.
وقال ان الاضراب في حال استمراره ينذر بتوقف عجلة الانتاج في المصانع الأردنية، خاصة وان هنالك حاويات محملة بمدخلات انتاج تنتظر عملية التفريغ في الميناء.

واكد ان ميناء العقبة سيفقد تنافسيته خاصة وان شركات ملاحة غيرت مساراتها الى موانئ دول أُخرى غير العقبة، وخطوط أُخرى علقت عملها لحين إيجاد حلول سريعة لمشكلة اضراب العمال الذي هدفها الأساسي تحقيق مصالح شخصية للعمال على حساب الاقتصاد الوطني الذي يعاني من تحديات كبيرة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :