facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ملالا لم ترفع شعار رابعة مع توكل كرمان


18-10-2014 05:30 PM

عمون - رصد - تناولت مواقع وصحف إخوانية، منذ مساء أمس الجمعة، خبر رفع الناشطة الباكستانية مالالا يوسفازي الحائزة جائزة نوبل للسلام 2014، لشعار رابعة، برفقة الناشطة ذات التوجهات الإخوانية توكل كرمان، إلا أنه ولدى التدقيق بهذا الخبر والصور المرافقة له يتبين أنه مجرد خبر مفبرك، وذلك من خلال تعديل الصورة بتقنية الفوتشوب.

وقد احتفت هذه المواقع الإخوانية ومنها "مصريون" بصورة تظهر فيها ملالا وهي ترفع شعار رابعة إلى جانب الإخوانية توكل كرمان، محاولين الايحاء بأن الصورة ملتقطة خلال تلقي ملالا لجائزة نوبل، إلا أن الصورة الحقيقية، التي ترفع فيها ملالا علامة النصر إلى جانب توكل كرمان، فالتقطت في هولند في ديسمبر 2013، وذلك لمناسبة ا حصولها على جائزة السلام الدولية للأطفال التي تمنحها مؤسسة "كيدس رايتس الهولندية".

24 أجرى بحثاً عن أصل الصورة (ملالا وهي ترفع شعار رابعة بجانب كرمان) ومصدرها، لنكتشف أنها منشورة بغزارة على صفحات المواقع الإخوانية، وأما المواقع ووكالات الأنباء العالمية الأخرى، بما فيها الهولندية، حيث كان الحدث العام الماضي، فنشرت صورة مالالا وتوكل أثناء رفعهما علامة النصر.

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى، التي يحاول فيها الإخوان، استغلال شخصيات ذات شعبية أو مواقف عامة، لتلميع صورتهم، كما أن الناشطة الباكستانية مالالا عرفت بنشاطها ضد حركة طالبان التي حاولت اغتيالها، وناضلت ملالا لدعم حقوق الفتيات بالتعليم وحمايتهن من كافة أشكال العنف. وتكشف الصورة التالية أنه وفي حين قامت توكل كرمان بمحاولة توظيف المناسبة لرفع شعار رابعة الإخواني، فإن ملالا احتفظت برفع علامة النصر.

والمفارقة أن توكل كرمان نفسها المعروفة بتوجهاتها الإخوانية، والتي ما كانت لتوفر طوال هذا الوقت صورة لها مع ملالا وهي ترفع شعار رابعة، نشرت في حسابها الشخصي على تويتر أخيراً صورتها مع ملالا في هولندا، وهما ترفعان علامة النصر، وهو ما شجّع على الأرجح المواقع الإخوانية للتلاعب بالصورة ونشر الخبر باعتباره أثناء حصول ملالا على جائزة نوبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :