facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمانة عمان ووزارة الثقافة تدعمان "مكتبة الأسرة"


20-10-2014 04:31 PM

عمون - وقعت أمانة عمان الكبرى مع وزارة الثقافة اتفاقية تعاون تهدف إلى دعم مشروع مكتبة الأسرة الأردنية في مدينة عمان انطلاقاً من حرص الطرفين على تعزيز أواصر التعاون الثقافي والمساهمة في تحقيق التنمية الثقافية للأسرة الأردنية.

ونصت المذكرة التي وقعها أمين عمان عقل بلتاجي ووزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ على مشاركة الأمانة لتنفيذ مشروع مكتبة الأسرة الأردنية واختيار سبعة عناوين من ضمن قائمة الكتب التي تختارها اللجنة العليا لمكتبة الأسرة الأردنية لوضع شعارات الدعم عليها، على أن تقوم وزارة الثقافة بطباعة خمسين كتاب بواقع 3000 – 5000 نسخة من كل عنوان وبيعها للجمهور بأسعار زهيدة .

وأكد بلتاجي خلال حفل التوقيع أن محور الهوية هو أحد محاور عمل الأمانة الخمسة والتي ترتكز ارتكاز موثق وعميق على الثقافة لتكوين هوية عمان الجامعة، منوهاً إلى رغبة الأمانة أن تكون أحد الروافع التي ترتكز عليها الوزارة المعنية بالهم الثقافي.

وأشار إلى جاهزية الأمانة في التعاون في مختلف الفعاليات الثقافية وتوفير أماكن تحتضن هذه الفعاليات كالساحة الهاشمية وموقف العبدلي القريب من حي اللويبدة ووزارة التربية والتعليم، ومطالباً الوزارة بالتعاون في تنظيم عمل المكتبات والمراكز الثقافية التابعة لأمانة عمان.

بدورها شكرت الوزيرة مامكغ أمانة عمان لتقديمها خدمات بلدية لا تقدر بثمن جعلتها قدوة ومثل أعلى لجميع بلديات المملكة، وتقدر اهتمام الأمانة رغم مهامها العديدة بدعم الوزارة في البعد الثقافي والإنساني لتحقيق منظومة الأمن الثقافي التي تحمي الوطن من قوى الضلال والتطرف والحفاظ على منظومة الأخلاق والقيم الإنسانية.

وقالت الدكتورة مامكغ أن المصلحة الثقافية واحدة والهدف الثقافي واحد، وأن أمانة عمان حظيت بأمين مثقف وحريص أشد الحرص على البعد الثقافي والجمالي لمدينة عمان، مؤكدة دعم الوزارة من خلال كوادرها في تفعيل دور المكتبات التابعة للأمانة للخروج من شكلها التقليدي إلى حلة جديدة تناسب الأسرة العمانية والأردنية وإعداد خطة جذب واستقطاب للقارئ العماني لزيارة هذه المكتبات.

ولفت بلتاجي إلى أن مفهوم الأمن الثقافي التي دعت إليه الوزير مامكغ يتفاعل مع منظومة الحوار والأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لإدخال مفهوم الثقافة والقراءة في عقولنا بكل وضوح ونقاء بعيداً عن الأفكار المسممة والغوغائية.

وأوضح المدير التنفيذي للثقافة في الأمانة المهندس سامر خير أحمد أن مشروع مكتبة الأسرة الأردنية يهدف إلى إيجاد مكتبة أسرية قيمة في كل منزل قادرة على تثقيف الأسرة والإرتقاء الثقافي بالمجتمع الأردني من خلال توفير كتب مميزة ومفيدة وبأسعار زهيدة.

وفي نهاية اللقاء قدم أمين عمان مجموعة كتب ذاكرة المدينة لمحمد رفيع لوزيرة الثقافة ودرع الأمانة التقديري.

وحضر اللقاء مساعد أمين عام وزارة الثقافة للشؤون الإدارية والمالية مدير مشروع مكتبة الأسرة الأردنية الدكتور أحمد الراشد، والناطقة الإعلامية في الوزارة ومديرة وحدة الإعلام حنان السيوف، ومساعد مدير المدينة لشؤون الأشغال في الأمانة المهندس ياسر العطيات، والمدير التنفيذي للثقافة المهندس سامر خير أحمد، والمديرة التنفيذية للشؤون القانونية سمر الحياري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :