facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسرة المؤرخ سليمان الموسى تهدي أعماله الكاملة "للأردنية"


20-10-2014 09:57 PM

عمون - أهدت أسرة المؤرخ الأردني الراحل سليمان الموسى مجموعة أعماله الأدبية والتاريخية والوثائقية الكاملة التي تمت إعادة طباعتها مؤخرا إلى الجامعة الأردنية.

وثمن رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة لدى لقائه الاحد نجل المؤرخ الأستاذ في كلية الإعلام في جامعة اليرموك الدكتور عصام الموسى هذه المبادرة، مرحبا بتخصيص زاوية في مكتبة الجامعة تحمل اسم المؤرخ الراحل وتضم جميع مؤلفاته وكل ما كتب عنها؛ نظرا لأهمية احتواء المكتبة على هذه الكتب القيمة التي تتناول تاريخ الأردن والثورة العربية الكبرى، والتي تتيح للطلبة ورواد المكتبة الاطلاع على ما قدمه الأوائل في بناء مسيرة الوطن، كما أوصى الطراونة بتسمية قاعة من قاعات قسم التاريخ في كلية الآداب باسم الراحل قريبا.

وضمت المجموعة - وفقا للموسى - تسعة عشر كتاباً تناولت تاريخ الأردن في القرن العشرين بجزئيه الأول والثاني يغطي الأحداث التاريخية في تلك الفترة، وكتاب "لورنس- وجهة نظر عربية" الذي ترجم إلى عدة لغات أجنبية منها الانجليزية والفرنسية واليابانية، إضافة إلى كتاب "الحركة العربية" التي تحدث عن النهضة العربية الحديثة منذ إعلان الثورة العربية الكبرى عام 1916 والظروف التي قادت إليها حتى سقوط مملكة الأمير فيصل السورية.

وأضاف الموسى أن أبرز كتب المجموعة كذلك كتاب "أيام لا تنسى: الأردن في حرب 1948" الذي تحدث عن الشريف الحسين بن علي والثورة العربية الكبرى، وكتاب "أعلام من الأردن " تحدث الراحل من خلاله عن ثلاث وزارات أردنية هي وزارات هزاع المجالي، وسليمان النابلسي، ووصفي التل، إلى جانب عدد من الكتب الأخرى للمؤرخ. إلى ذلك قدم الدكتور عصام الموسى كتابه "الإعلام العربي الرقمي والتحديات الراهنة" إلى رئيس الجامعة، وأشار في ختام اللقاء إلى أن أسرة المؤرخ الراحل ستزود الجامعة بباقي إصدارات مجموعة الأعمال الكاملة للراحل وتشتمل 45 كتاباً فور طباعتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :