facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيلم ذيب: انجازات جديدة لصناعة الافلام الاردنية


21-10-2014 03:29 PM

عمون - بعد انطلاقته القوية في مهرجان فينيسيا السينمائي التي فاز فيها بـجائزة أفضل مخرج في مسابقة آفاق جديدة، يستمر الفيلم الروائي الأردني ذيب في جولاته الناجحة بالمهرجانات الدولية خلال شهر تشرين الأول الحالي.

وسيشارك الفيلم في مهرجان أبوظبي السينمائي الذي يستضيف أول عروض الفيلم في العالم العربي، بالإضافة إلى مشاركته في مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، ومهرجان مومباي السينمائي في الهند.

وفي عرضه الأول بالمنطقة العربية، يشارك ذيب في الدورة الثامنة من مهرجان أبوظبي السينمائي، ويتنافس مع 18 فيلماً آخرين ضمن مسابقة آفاق جديدة التي تعرض أفلاماً روائية طويلة لمخرجين من أنحاء العالم في تجاربهم الإخراجية الأولى والثانية.

كما شارك (ذيب) في الدورة الـ 16 من مهرجان مومباي السينمائي التي تنتهي فعالياتها اليوم ، حيث نافس الفيلم في المسابقة الدولية التي تضم الأفلام الروائية الأولى لمخرجين من كل أنحاء العالم، وتبلغ قيمة جوائزها 200 ألف دولار.

ومن خلال مهرجان لندن السينمائي عُرض فيلم (ذيب) في يومي 11 و17 تشرين الأول الحالي، ونفدت تذاكر العرضين قبل انطلاق المهرجان الذي يُعد أهم المهرجانات الأوروبية، وضمت دورته الاخيرة 248 فيلماً من كل أنحاء العالم. حيث تنافس (ذيب) في مسابقة الأفلام الروائية الأولى مع 11 فيلماً آخر على جائزة سذرلاند التي يمنحها المهرجان.

والجائزة التي نالها الفيلم بـمهرجان فينيسيا السينمائي، هي الجائزة الأولى بهذه المسابقة التي ينالها فيلم أردني خلال تاريخ المهرجان، قبل أن ينطلق في عرضه الأول من خلال مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا.

ويقدم فيلم (ذيب) مغامرة صحراوية تدور في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.
وشهد فيلم ذيب تعاوناً إنتاجياً بين شركة بيت الشوارب التي أسسها الأردني باسل غندور، مع نور بيكتشرز وشركة الخلود للإنتاج الفني، وقد شارك في الإنتاج ناصر قلعجي وليث المجالي، وتقوم نادين طوقان بدور المنتج المنفذ. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :