facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهارات الكتابة الوظيفيّة محاضرة في جامعة فيلادلفيا


21-10-2014 05:00 PM

عمون- ضمن سلسلة المحاضرات التي يعقدها مركز التطوير والتدريب في الجامعة مطلع كلّ عام دراسيّ قدّم د.إسماعيل القيّام مدير عامّ مكتبة جامعة فيلادلفيا محاضرة بعنوان (مهارات الكتابة الوظيفيّة)، وقد اشتملت هذه المحاضرة الموجّهة لرؤساء الأقسام الأكاديميّة في الجامعة، على أبرز ما يحتاجه أمناء السرّ في المجالس واللجان من مهارات كتابيّة تتعلّق بالصياغة اللغوية السليمة، وأهميّة اجتناب الأخطاء اللغويّة والأسلوبيّة التي تجري على أقلام الكتّاب والإداريّين.

ولفت د. القيّام في المحاضرة التي أدارها عميد البحث العلميّ والدراسات العليا / مدير مركز التطوير والتدريب د. طارق توتنجي إلى أنّ التدقيق اللغويّ السليم لدى كتابة محاضر الاجتماعات وصياغة القرارات هو من الأهميّة بمكان؛ إذ يحمي الكتّاب والمسؤولين وأعضاء المجالس من تبعات التفسيرات الخاطئة التي قد يحتملها النصّ اللغويّ في حال وقوع أخطاء لغويّة فيه قد تتجاوز في كثير من الأحيان الجانب الشكليّ، وتكون ذات مساس كبير بمضمون النصّ الذي يمكن أن يحمل دلالة أو دلالات غير مقصودة على الإطلاق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :