facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




10 سنوات ونصف لصاحبي بورصة


21-10-2014 05:24 PM

عمون - أنس علي - قررت محكمة أمن الدولة، في جلستها التي عقدتها اليوم بهيئتها المدنية المكونة من القاضي أحمد القطارنة رئيسا والقاضيين أحمد العمري ومخلد الرقاد وبحضور مدعي عام أمن الدولة النقيب القاضي العسكري أمجد تادرس، الحكم بالحبس على صاحبي شركة بورصة لمدة عشر سنوات ونصف السنة والغرامة ألفين و100 دينار.

كا قضى القرار بتضمينهما قيمة المبالغ التي أستوليا عليها احتيالاً من المودعين والبالغة مليوناً و378 ألفاً و383 ديناراً، مع تثبيت الحجز التحفظي ومنع السفر.

وتتلخص الوقائع، في قيام الظنينين وهما شقيقان بتسجيل مؤسسة فردية تدعى "رماس الطفيلة" للتجارة الالكترونية وقاما بفتح مقر لهذه المؤسسة في مدينة الطفيلة وآخر في مدينة جرش، وجهزاه بالأثاث وشاشات عرض زاعمين أنها مربوطة بالبورصات العالمية. كا قاما بتوظيف عدد من الموظفين والسكرتاريا.

وبعد قيام الظنينين بالترويج لهذه المؤسسة وأنها تعمل في مجال المضاربة بالبورصة العالمية مقابل ارباح شهرية مضمونة تصل إلى 20 بالمائة شهرياً، استلما الأموال من المودعين تحت هذه الحجة، وكانا يقومان بصرف أرباح شهرية من رأس المال المودع لديهما حيث بلغ عدد المودعين (المستثمرين) 460 مستثمراً.

وخلال الشهر الثامن من عام 2008 تذرع الظنينان بحصول خسائر في البورصة العالمية وتمنعا عن إعادة الأموال للمودعين ولاذ أحدهما بالفرار وتوارى الآخر عن الأنظار، إلى حين أن تم القبض عليهما، والحكم عليهما في جلسة المحكمة اليوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :