facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاميرة بسمة تفتتح المؤتمر الاردني لطب الاسنان


21-10-2014 08:08 PM

عمون - افتتحت سمو الاميرة بسمة بنت طلال في عمان الاثنين المؤتمر الأردني الدولي الرابع والعشرين لطب الأسنان الذي تنظمه نقابة اطباء الاسنان تحت شعار "طب الأسنان تميز وإبداع".

والقت سموها كلمة في افتتاح المؤتمر، اكدت فيها أن التقدم في طب الاسنان في الاردن أسهم بشكل ملموس في تحقيق خطوات نوعية واسعة في التقدم الطبي بشكل عام على المستويين الاقليمي والدولي.

وقالت بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ومدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب خلف الجادر السرحان، إن التطور الذي حققه القطاع الطبي في الاردن بجميع مكوناته يجسده بشكل بارز الاطباء الاردنيون الذين اسهموا ولا زالوا في توفير الرعاية الطبية في العديد من الدول وما يقوم به بعضهم من أدوار رئيسة وإشرافية في المستشفيات بمختلف انحاء العالم.

واكدت سموها أن هذا التطور محصلة ونتيجة طبيعية للتعاون القائم بين مختلف القطاعات الطبية ممثلة بوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص والنقابات الطبية المهنية، والمبني على الاستثمار في الانسان تعليما وتدريبا وتأهيلا، حيث يعكس المؤتمر هذه الصورة المشرقة.

وبينت سموها أن المجتمعات الحية والقادرة على التطور والنماء هي تلك المجتمعات التي تدرك اهمية الوقاية وزيادة الوعي والحد من انتشار الامراض وتجنب آثارها القاسية والتركيز على فئات الاطفال والشباب.

ودعت الى أهمية التفكير في تطوير اساليب توعوية تلقى القبول لدى الاطفال وتؤثر فيهم وتدفعهم لتحقيق اعلى وقاية ممكنة من الكثير من الامراض في المستقبل ومن بينها امراض الاسنان التي تزداد تكلفة معالجتها باستمرار على الافراد والاسر والدولة.

واشارت سموها إلى الدور الذي تقوم به حملة البر والاحسان التي تتشرف بالعمل معها منذ سنوات، والمتمثل بتقديم الرعاية الطبية المجانية بمشاركة واسعة من الاخصائيين والاطباء من القطاعين العام والخاص ومن بينهم أطباء الاسنان ويقدمون خدمة متكاملة بواسطة عيادة متنقلة متطورة للأسنان تجوب المجتمعات المحلية وتقوم بإجراء العمليات البسيطة والمتوسطة التي يحتاج لها الكثيرون وخاصة من ذوي الدخل المحدود ومن غير المستفيدين من اي نوع من انواع التأمينات الطبية. وأوضحت أن الاطباء المتطوعين في الحملة لاحظوا أن 80 بالمائة من المراجعين للعيادة في مختلف المناطق من الكبار والصغار ومن الجنسين يعانون من تسوس الاسنان وامراض اللثة التي تؤدي الى تلف الاسنان وفقدانها.

وأشارت سموها الى البرنامج الذي اطلقه اطباء الاسنان في الحملة منذ عدة سنوات للتوعية والتثقيف الصحي السني في مختلف انحاء المملكة ويتضمن توزيع الفراشي والمعاجين وتطبيق مادة الفلورايد لحماية الاسنان بتبرعات سخية من الشركات المتخصصة، وتم طبيقه قبل ايام في بلدة الكفرين في الاغوار واستفاد منه المئات من ابناء المنطقة.

وأعربت سموها عن شكرها لنقابة اطباء الاسنان على تنظيم هذا المؤتمر والتحضير الجيد له بهذا المستوى الرفيع، مشيدة كذلك بالمشاركة العربية والدولية الواسعة في المؤتمر الذي تمنت لفعاليته النجاح.

واكد رئيس المؤتمر نقيب اطباء الاسنان الدكتور، ابراهيم الطروانة،أن الاردن ورغم كل ما يحيط به من فوضى واضطراب سيبقى دائما واحة أمن وأمان وفاتحا أبوابه وقلبه لجميع الأشقاء العرب لننعم جميعا باستقراره وهدوئه وانفتاحه.

وقال إن المؤتمر لبنةً من لبنات صرح نقابي شاهق وحلقةً واحدة في سلسلة مؤتمرات متواصلة لنقابة أطباء الأسنان الأردنية ايمانا منها بأن العمل النقابي عمل مؤسسي تراكمي تتكاتف فيه السواعد وتتواصل الأفكار وتتبادل فيه الخبرات وتتقاسم المهمات وتتشارك الهموم والتطلعات والإنجازات.

وبين الدكتور الطراونة أن المؤتمر محاولة للانتقال بنقابة اطباء الاسنان الاردنية ومؤتمراتها العلمية نحو التطوير والتميز والتحديث والابداع وبما يتوافق ويتواءم وعملية التحديث والتطوير الشاملة التي تنعم بها النقابة ووفق خطة علمية وعملية مدروسة تستوعب المعطيات وتبني على المراحل والإنجازات وصولا الى أعلى مستوى تنافسي على الصعيد العربي والإقليمي والدولي.

ويشارك في المؤتمر محاضرون من 22 دولة عربية وصديقة وتتضمن فعالياته 33 جلسة عمل و14 دورة وورشة عمل على مدى ثلاثة ايام بالإضافة الى معرض يعد الاكبر في المملكة.

بدوره، قال رئيس المكتب الدائم للمؤتمرات الدكتور أحمد حمدان، إن انعقاد المؤتمر تحت هذا الشعار جاء نتيجة لعمل دؤوب على مدار السنوات والعقود الماضية ومنذ بداية نقابة اطباء الاسنان الاردنية.

واكد رئيس اللجنة العلمية العليا للمؤتمر الدكتور عزمي دروزة، أن المؤتمرات العلمية ضرورة للعلوم كافة وهي الوسيلة الأعم نفعاً والأوسع انتشارا للاستدامة والبقاء كما هي للتطور والارتقاء.

وقال إن علوم طب الاسنان السريرية والاساسية شهدت خلال العقدين الماضيين تقدماً طبياً وتقنيا متسارعا يستوجب التوسع والتكثيف في مجال التعليم الطبي المستمر لإبقاء طبيب الأسنان مواكباً لهذا التطور، مبينا أن هذا المؤتمر الاكبر والاغنى في هذا المجال.

والتقت سموها رؤساء وفود الدول المشاركة في المؤتمر، فيما كرمت النقباء السابقين لأطباء الاسنان ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات وافتتحت المعرض الطبي الذي يتضمنه المؤتمر.

كما سلم نقيب أطباء الاسنان درعا تكريميا لسمو الاميرة بسمة تقديرا لرعايتها فعاليات المؤتمر.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :