facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة للنظافة والتوعية البيئية في اربد

22-10-2014 02:57 PM

عمون - شارك المئات من طلبة المدارس والجامعات والكليات وعمال الوطن والدوائر والهيئات الرسمية والاهلية ومنظمات المجتمع المدني في الحملة الوطنية للنظافة والتوعية باهمية الحفاظ على البيئة، التي نظمتها وزارة البيئة في اربد، اليوم الاربعاء، بمناسبة يوم البيئة العربي.

وشارك في الحملة التي انطلقت من امام مبنى محافظة اربد تحت شعار"النظافة حضارة ومعا لتنظيف مدينتنا" محافظ اربد حسن عساف ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ومدير التنمية الاجتماعية وليد عبيدات، ومدير مديرية الدفاع المدني العقيد منيب العواودة والحكام الاداريون وعدد من المسؤولين.

وتوزع المشاركون على فرق جابت عددا من الاحياء في المناطق الجنوبية والغربية والشمالية والشرقية من مدينة اربد ونفذت فيها حملة نظافة شاملة وتوزيع اكياس النفايات على المحال التجارية والمنازل وتنظيف الساحات والشوارع والارصفة.

واشاد المحافظ عساف بهذه المبادرة التي تاتي في توقيت مناسب، حيث تعاني اربد من اوضاع بيئية صعبة ادت الى تراكم النفايات بشكل غير مسبوق نتيجة ظروف طارئة تمثلت بعدم كفاية الاليات الموجودة والتاثر بالاضراب الذي نفذه موظفو بلدية اربد الاسبوع الماضي، الامر الذي ادى الى تراكم النفايات بشكل كبير.
من جانبه، اشار بني هاني الى ان مستوى النظافة العامة في مناطق البلدية سيشهد تحسننا ملحوظا في الاسابيع المقبلة، متوقعا تزويد البلدية باليات جديدة وتجاوز مرحلة تكدس النفايات.

واشار الى طرح عطاء لشراء اليات وكابسات جديدة للبلدية.

وقال مدير بيئة اربد الدكتور شحادة القرعان ان هذه الحملة تأتي لتخفيف الضغط الكبير التي تعاني منها مدينة اربد وضواحيها جراء تراكم النفايات بكميات كبيرة ، الامر الذي ينذر بكارثة بيئية خصوصا مع احتضان المدينة لعدد كبير من اللاجئين السوريين. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :