facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتصام امام "البوتاس" .. واحتجاجات في البحر الميت


22-10-2014 03:28 PM

عمون - ضياء طلافحة - فتحت قوات الأمن بالقوة طريق البحر الميت بعد أن أغلقه نحو مائة شخص ظهر اليوم احتجاجاً على ازالة الأكشاك العشوائية.

واستخدمت الامن وقوات الدرك الغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، الذين قاموا بحرق الاطارات والقاء الحجارة على الطريق في منطقة سويمة

وشهدت مناطق في المملكة في الآونة الاخيرة حملات ازالة للبسطات والأكشاك العشوائية مما نتج عنه تصادم بين اصحاب الاكشاك والبسطات مع قوات الدرك والأمن العام.

في سياق ليس ببيعد، نفذ نحو مئة من مواطني لواء الاغوار الجنوبية الاربعاء، وقفة احتجاجية امام متصرفية لواء الاغوار الجنوبية للمطالبة بتعيين ابنائهم في شركة البوتاس العربية في الوظائف التي اعتبروا انفسهم مؤهلين لها كسائقين وحراس على اعتبار ان المجتمع المحلي في الاغوار الجنوبية هو الاحق بالتعيين في هذه الوظائف من غيرهم بحسب وصفهم.

وضمت الوقفة الاحتجاجية وجهاء ومخاتير المنطقة اضافة الى عدد من العاطلين عن العمل في اللواء.
متصرف لواء الاغوار الجنوبية عبدالله المعايطه التقى ممثلين عن المطالبين بالتعيين واستمع في قاعة الاجتماعات في المتصرفية الى مطالبهم، واستعرض دور الشركة في دعم المجتمع المحلي في مختلف القطاعات الحيوية، اضافة الى دورها الاقتصادي الكبير في دعم ورعاية الفئات الاقل حظا في اللواء وتشغيل الايدي العاملة المؤهلة.

وقال المعايطه انه تم التباحث مع ممثلين العاطلين عن العمل وجرى الاتفاق على صياغة وثيقه بالمطالب ليتم رفعها الى شركة البوتاس العربية من خلال محافظ الكرك للوقوف على اولوية هؤلاء الشباب ومدى قدرة الشركة الاستيعابية على تعيينهم في مرافقها في حال توفر الشواغر الخاصة بهم.

ولفت الى روح التعاون التي سادت الحوار دون أي خروج على المألوف سواء داخل قاعة المتصرفية او خارجها، مبينا انه حتى لم يكن هناك وجود لرجال الامن العام او قوات الدرك.

ودعا الى اعتماد اسلوب المطالبة عبر الحوار والاستئناس بآراء المختصين في مدى توفر الشواغر.

من جهته أكد المستشار الاعلامي لرئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية شفيق عبيدات ان الشركة تعتمد في تعبئة شواغرها ان وجدت وحسب الحاجة، المجتمع المحلي اولا وابناء الاغوار هم المحيط الحيوي لشركة وفي حال توفر أي فرصة عمل فان الاولوية الرئيسية لهم.

واوضح ان الدعم الحيوي المقدم من قبل الشركة لكافة القطاعات في الاغوار هو التزام اخلاقي ومجتمعي من ضمنه الحق في التعيين ان كان هناك فرص عمل، داعيا المواطنين الى توخي الدقة حول أي معلومات حول فرص عمل في الشركة او غيرها من الشركات خاصة ان من مصلحة الشركة توفير كوادر من ابنائه المنطقة ان توفر الشاغر .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :