facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك : ارتفاع اعداد المصابين بالكبد الوبائي في شقيرا


22-10-2014 07:56 PM

عمون – محمد الخوالدة- اكتشفت بعد ظهر الاربعاء خمس اصابات جديدة بمرض التهاب الكبد الوبائي (أ) غير الخطرة بين طلبة مدرسة شقيرا الاساسية في منطقة ذات راس بقضاء مؤاب في الكرك وفق ما ذكره الدكتور ياسين الطراونه رئيس قسم الامراض السارية وغير السارية في مديرية صحة المحافظة.

وبين الدكتور الطراونه انه بظهور هذه الاصابات الجديده يرتفع عدد من اصيبوا بهذا المرض في المدرسة الى تسعة اطفال وذلك منذ بداية ظهور المرض في المدرسة في الثالث عشر من ايلول الماضي .

وبين الدكتور الطراونه ان فريق الاستقصاء الوبائي الذي شكلته مديرية صحة الكرك زار المدرسة وكشف على مصادر المياه والدورات الصحية والمقصف المدرسي ولم يتم حتى الان تحديد مصدر المرض ، لافتا الى ان فريقا استقصائيا سيحضر من وزارة الصحة يوم غد الخميس لمزيد من الاستقصاء والمتابعة .

واوضح الدكتور الطراونه انه تم تعطيل الاطفال المصابين عن المدرسة لمدة 14 يوما واعطائهم العلاج المناسب ، اضافة الى تزويد اسرهم بالتوعية اللازمة بعزل المصاب وعدم استخدام الاخرين لادواته الشخصية ، وذلك للحيلولة دون انتقال العدوى الى باقي افراد الاسرة اوالى المجاورين ، مشيرا الى ان فترة حضانة المرض تمتد مابين 15 -51 يوما لتظهر بعدها اعراض المرض .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :