facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة لمعادلة الشهادات العلمية الروسية


22-10-2014 09:15 PM

عمون - بحث رؤساء ونواب وممثلو جامعات اردنية ونظراؤهم الروس في المنتدى الأردني الروسي الذي استضافته الجامعة الأردنية اليوم الاعتراف بالشهادات العلمية الروسية ومعادلتها.

كما بحثوا بحضور عدد من رؤساء الجامعات الخاصة، عددا من القضايا الأكاديمية والبحثية، والتعريف بالنظامي التعليميين في المؤسسات الخاصة الأردنية والمؤسسات في روسيا، وأبرز التحديات التي تواجههما، وسبل تطوير التعاون في مجال التعليم العالي بين الطرفين.

ودعت نائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون الدولي الدكتورة لاريسا يفريموفا الى توسيع المعرفة بالدراسة الاكاديمية في الجامعات والمعاهد الروسية والمستوى الذي تحقق في هذا المجال "لإزالة أي سوء فهم في موضوع الاعتراف بالشهادات الاكاديمية الروسية".

وشددت على الاسراع في اتخاذ التدابير اللازمة لعدم إضاعة الفرصة والبناء عليها لحل التحديات التي تواجه التعاون في المجال الاكاديمي تقريب وجهات النظر بين الجانبين.

وقال رئيس جامعة الشرق الاوسط الدكتور ماهر سليم إن الجامعات الخاصة تؤدي دورا كبيرا في خدمة المجتمع والارتقاء في تقدم العملية التعليمية لابنائه، مشيرا الى إسهام المنتديات في الانفتاح على العالم الخارجي والتعلم من تجارب الآخرين، إضافة لما تشكله من فرصة للالتقاء وتبادل الآراء والأفكار وعقد الاتفاقيات التشاركية سواء العلمية او الثقافية.

وبالتزامن مع تلك الجلسة عقد بالزاوية الروسية في كلية اللغات الأجنبية ورشة عمل تدريبية حول تعزيز ودعم تدريس اللغة الروسية في الأردن، استهدفت 25 مشاركا ومشاركة من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة المتخصصين في تدريس ودراسة اللغة الروسية.

وخلال الورشة، التي أدارتها منسقة اللغة الروسية في الكلية تيتيانا نيكولاي، تم الكشف عن قرب الشروع بتنفيذ مقترح اعتماد الجامعة الأردنية مركزا معتمدا لتدريس السنة التحضيرية للطلبة الراغبين في الدراسة بروسيا.

وبحث الوفد المشارك مع أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا القائم بأعمال رئيس المركز الوطني للبحث والتطوير الدكتور خالد الشريدة آليات التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا بين روسيا والأردن.

وتناول الجانبان في مائدة مستديرة عقدت بمقر المجلس بحضور عدد من كبار المسؤولين في المجلس والقائمين على المراكز والبرامج التابعة لها، إمكانية تعزيز التعاون في مجالات الطاقة الشمسية، والأرض والبيئة والصحة، والتكنولوجيا النانوية، وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب توقيع اتفاقية تعاون مع إحدى الجامعات الروسية.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :