facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتحاد الصحفيين العرب يكرم الزميل المجالي


22-10-2014 10:29 PM

عمون - كرم اتحاد الصحفيين العرب في القاهرة أمس الإثنين، وزير الإعلام الاسبق راكان المجالي احد رواد الصحافة العربية خلال احتفالية أقيمت بمناسبة اليوبيل الذهبي للاتحاد .
وكرم الاتحاد مجموعة من الصحفيين ممن اثروا الصحافة في الوطن العربي، وهم: محمد حسنين هيكل من مصر، والدكتور عبدالله تريم من الإمارات، وطلال سلمان من لبنان، وسعد الجناحي من اليمن، وفضل الله محمد فضل الله من السودان، ومحمود المردي من البحرين، والياس مراد من سوريا، ومحمد بن سليمان الطائي من سلطنة عمان، وفاطمة حسين العيسى من الكويت، وحسن البطل من فلسطين، ومحمود علي القباطي من اليمن، ومحمد حسين معلم من الصومال، وعبدالله عمر خياط من السعودية.
وعبر الزميل المجالي عن تقديره للاتحاد على تكريمه ومجموعة من الصحفيين الرواد، داعيا الى تحقيق المزيد من طموحات الصحفيين العرب الذين يحتفلون بيوبيل اتحادهم الذهبي الذي تأسس عام 1964.
واكد ان هذا التكريم ليس له شخصيا وانما هو لكل الصحفيين الاردنيين وللصحافة الأردنية التي تقوم بدورها الوطني العربي ملتصقة بقضايا المواطنين والمجتمع الاردني، داعيا الاجيال الجديدة للمحافظة على هذا الارث الصحفي من التطور لتبقى الصحافة الأردنية منارة اشعاع فكري وثقافي لتطوير بلدنا.
وقال " اننا في هذه الفترة نتوقف عند ما حققته الصحافة العربية من تطور لا سيما الصحافة الاردنية التي استطاعت ان تثبت وجودها من خلال العديد من روادها الذين سعوا في تأسيسها وعملوا على رفعتها لتكون احدى اهم التجارب الصحفية في الوطن العربي.
ودعا المجالي الصحافة العربية للانتصار لقضايا الامة خاصة في الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد العربية.
واشار نقيب الصحفيين الاردنيين طارق المومني الى دور النقابة في دعم رواد الصحافة الاردنية لافتا الى مساهمتها في اتحاد الصحفيين العرب منذ تأسيسه وذلك ايمانا بالدور الذي تقوم به في تطوير الصحافة الاردنية والعمل المشترك مع الأشقاء العرب.
وشدد النائب الأول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في كلمة له خلال الاحتفالية على بناء صحافة عربية مهنية موضوعية تساهم في انضاج وعي عربي متقدم وبناء مفاهيم ديمقراطية.
واكد الأمين العام للاتحاد حاتم زكريا اهمية دور الصحافة في مواجهة عملية الاختراق المستمرة لجسد الامة.
يذكر ان الزميل المجالي شغل منصب نقيب الصحفيين الأردنيين لست دورات، وعمل نائبا لرئيس اتحاد الصحفيين العرب، وكرس حياته على مدى 50 عاما لمهنة الصحافة.





  • 1 عادل خليل 26-10-2014 | 03:01 AM

    صحفي مرموق وله باع طويل في الصحافة والإعلام الأردني والعربي ويستحق التكريم الف مبروك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :