facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الاسلامي": الفكر التكفيري لا يمثل النظرة الشرعية


23-10-2014 12:53 AM

عمون - أكد حزب جبهة العمل الاسلامي على ما وصفه " موقفه الشرعي والواضح" من أي فكر تكفيري أو متطرف أو مستبيح للدماء، بأنه لا يمثل بأي حال من الأحوال النظرة الشرعية الإسلامية.

وقال الحزب في تصريح تلقت "عمون" نسخة منه مساء الاربعاء "أنه مهما تعرض الحزب من مضايقات او قمع لن يقبل أن يحيد عن الموقف الشرعي المتمثل بالاعتدال والوسطية".

واضاف "كما أن المصلحة الوطنية التي يتفق فيها الحزب مع غالبية أبناء الشعب الأردني، ترفض أي مشاركة للجيش العربي خارج حدود الوطن، أو المشاركة في أي تحالف تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، التي تبطن خلاف ما تظهر، ولا تسعى إلا لتحقيق مصالحها ومصالح ربيبتها الكيان الصهيوني في المنطقة ".

يأتي توضيح الحزب في اعقاب تصريحات للقيادي الاسلامي نعيم الخصاونة نائب أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي في الإردن الذي قال إنه لا خيار أمام الكثيرين من المعتدلين الرافضين للتدخل الأمريكي والحرب الدولية على الإسلام إلا تأييد الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.

واضاف في تصريح لوكالة الأناضول التركية ان: الظرف الدولي الذي يمارس اليوم على الإسلام مقابل التهاون الكبير عما تقوم به مليشيات في العراق وحزب الله في لبنان وتسهيل سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية أنتج تعاطفا مع “داعش” نكاية بالتحالف الدولي.

وقالت الوكالة ان "تصريحات خصاونة تأتي وسط جدل إعلامي وسياسي حول موقف الحركة الإسلامية في الأردن من تنظيم (داعش)".


تاليا نص التصريح الصادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي:

لقد دأبت بعض وسائل الإعلام على اقتناص بعض الكلمات، ولي عنق بعض العبارات، للحصول على عناوين ومانشيتات الإثارة الرخيصة، دون إحساس منها بالمسؤولية الوطنية، الأمر الذي يثير بلبلة وفتنة في الصف الوطني الداخلي.

إن حزب جبهة العمل الإسلامي يؤكد على موقفه الشرعي والواضح من أي فكر تكفيري أو متطرف أو مستبيح للدماء، بأنه لا يمثل بأي حال من الأحوال النظرة الشرعية الإسلامية، وان نهج الاعتدال والوسطية هو منطلق وقاعدة المواقف التي يستند عليها حزب جبهة العمل الإسلامي، وأنه مهما تعرض له الحزب من مضايقات او قمع لن يقبل أن يحيد عن الموقف الشرعي المتمثل بالاعتدال والوسطية . كما أن المصلحة الوطنية التي يتفق فيها الحزب مع غالبية أبناء الشعب الأردني، ترفض أي مشاركة للجيش العربي خارج حدود الوطن، أو المشاركة في أي تحالف تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، التي تبطن خلاف ما تظهر، ولا تسعى إلا لتحقيق مصالحها ومصالح ربيبتها الكيان الصهيوني في المنطقة .

عمان في 28 ذو الحجة 1435 هـ
الموافق: 22 / 10 / 2014م
​ حزب جبهة العمل الإسلامي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :