facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواجهات عنيفة في معظم احياء وبلدات القدس الليلة الماضية

25-10-2014 02:08 PM

عمون - (بترا)- شهدت معظم احياء وبلدات القدس الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين الشبان المقدسيين والشرطة الاسرائيلية معززة بوحدات من الجيش و القوات الخاصة استمرت حتى ساعات فجر اليوم. وتحولت مدينة القدس الشرقية الى ساحة مواجهات بين الشبان المقدسيين والقوات الاسرائيلية احتجاجا على مقتل الشاب المقدسي عبد الرحمن الشلودي من بلدة سلوان القدس و تعمدت القوات الاسرائيلية قمع الاحتجاجات بالقوة المفرطة حيث اطلقت وابل من القنابل الغازية باتجاه المنازل السكنية وازقة الاحياء المأهولة بالسكان مما ادى الى اشعال النار في احدى المنازل و اصابة العديد من المواطنين الفلسطينيين بحالات من الاختناق ونقلهم الى المستشفيات القريبة.
وفي احياء بلدة سلوان " بئر ايوب و عين اللوزة، الحاره الوسطى، البستان وراس العامودً" شهدت مواجهات عنيفة منذ ساعات ظهر الجمعة و اشتدت في ساعات المساء وانتشرت الوحدات الخاصة الاسرائيلية بشكل كبير داخل احياء البلدة واشتبكت مع شبان البلدة الذين تصدوا لهم برشق الحجارة والزجاجات الحارقة واشعال الاطارات في الشوارع و الطرقات.
وافادت جمعية اتحاد المسعفين العرب ان طواقم الاسعاف قامت باخلاء 7 بنايات سكنية في قرية العيساوية تضم 20 عائلة بسبب القاء قنابل الغاز داخل البنايات السكنية. واوضحت الجمعية ان 37شابا اصيبوا بالاعيرة المطاطية خلال المواجهات وكذلك اصيب خمسة من طواقم المسعفين.
واقتحمت القوات الاسرائيلية العديد من المنازل في حي الصوانة ايضا واعتقلت شابين من الحي والقيت القنابل على العديد من السيارات و المحال التجارية في الحي الامر الذي تسبب باضرار مادية لسكان الحي.
واصيب العديد من الشبان و النساء في ازقة البلدة القديمة جراء القاء قنابل الغاز بشكل عشوائي في حواري البلدة القديمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :