facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليونيفيل: لا دور لنا في سوريا او على الحدود اللبنانية- السورية

25-10-2014 03:34 PM

عمون - قال الناطق باسم قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اندريا تينينتي في ندوة صحافية عقدها اليوم السبت في مقر اليونيفيل في الناقورة جنوب لبنان اليوم " ان تفويض قوات اليونيفيل في جنوب لبنان واضح ومحدد بين نهر الليطاني والخط الازرق وليس لليونيفيل أي دور في سوريا أو على الحدود اللبنانية - السورية".

وقال: "نحن هنا بناء على طلب الحكومة اللبنانية لتطبيق تفويض بناء على قرار مجلس الأمن الدولي الرقم الف وسبعمئة وواحد ومساعدة الجيش اللبناني وعدم دخول أي أسلحة غير مرخص بها. تفويضنا محدد من قبل مجلس الامن الدولي ومتعلق فقط في جنوب لبنان، ولا أرى اي رؤية لتغيير القرار وشموله مناطق اخرى".

بالنسبة إلى العملية الاخيرة لحزب الله ضد الجيش الاسرائيلي في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة قال "اليونيفيل مهتمة بأي خروقات للخط الازرق او اي انفجار يحدث في جنوب لبنان او في منطقة عمليات اليونيفيل والاجتماع الثلاثي الاخير كان فعالا جدا كما انه آلية فعالة لبناء الثقة لمناقشة الاجتماعات الثلاثية وتشهد التزام الطرفين وقف الاعمال العدائية, وكلاهما يود المحافظة على الاستقرار الذي ينعم به جنوب لبنان منذ ثماني سنوات. الوضع في الجنوب هادىء حاليا على الرغم من حدوث حوادث متفرقة في الماضي".

وردا على سؤال عما اذا كان هناك تخوف من استهداف بعض الوحدات الدولية المشاركة في اليونيفيل وفي الوقت ذاته مشاركة في ضرب "داعش" قال: "بحسب تفويض الامم المتحدة، كل الدول المشاركة في اليونيفيل يعمل جنودها بموجب هذا التفويض، صحيح انها دول مختلفة الا انها تعمل تحت راية الامم المتحدة وتحت قيادتها وهؤلاء الجنود المتحدرين من دول مختلفة لا يعملون وفق اجندة بلادهم بل يمثلون جميعا الامم المتحدة".

وعما إذا كانت هناك تحركات عسكرية عند الحدود اللبنانية السورية في منطقة شبعا قال: "لدينا جنود حفظ السلام ينتشرون في عملياتنا بين الليطاني والخط الازرق، وعند رصد أي تحركات مشبوهة في الجنوب يتم ابلاغ قيادة اليونيفيل ونحن بدورنا نبلغ قيادة حفظ السلام في نيويورك ويتم التنسيق مع قيادة الجيش اللبناني لمتابعة الامر، وهناك تحقيق لا يزال جاريا بعملية شبعا الاخيرة". بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :