facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




122 مليون دينار أرباح "الإسكان" في 9 أشهر


25-10-2014 04:55 PM

عمون - حقق بنك الإسكان خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2014 أرباحاً قبل الضّريبة مقدارها (122.2) مليون دينار مقارنة مع (110.2) مليون دينار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي أي بزيادة نسبتها (11%) ، وبلغت الأرباح الصافية بعد الضّريبة (90.2) مليون دينار مقابل مبلغ (78.8) مليون دينار في الفترة المماثلة أي بزيادة نسبتها (14.5%).

وتعقيباً على هذه النتائج بين الدكتور ميشيل مارتو رئيس مجلس الإدارة أن النتائج جاءت ضمن توقعات الإدارة وبحدود الأهداف المعتمدة ، والتي تسعى إلى استقطاب المزيد من مصادر الأموال وتوظيفها بكفاءَة عالية ، حيث وصل مجموع موجودات البنك في نهاية الربع الثالث من عام 2014 إلى (7.5) مليار دينار أي بزيادة نسبتها (4%) عن نهاية عام 2013 ، وارتفعت أرصـــدة ودائع العملاء لتبلغ (5.4) مليار دينار بزيادة نسبتها (6.1%) عن نهاية العام السابق، كما زاد صافي رصيد محفظة التّسهيلات الائتمانية ليبلغ (2.8) مليار دينار بزيادة نسبتها (6.4%) عما كان عليه في نهاية عام 2013 .
وقد انعكست هذه النتائج بشكل إيجابي على مجموعة من مؤشّرات الأداء لدى البنك، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال (%17.6) وهي أعلى من نسبة الحد الأدنى المطلوب من البنك المركزي الأردني البالغة (12%) ، وبلغت نسبة السيولة (166%) وهي أيضا تزيد عن نسبة الحد الأدنى المطلوبة من البنك المركزي والتي تبلغ (100%)، وبلغ معدل العائد على الموجودات (1.6%) وبلغ معدل العائد على حقوق المساهمين (11.2%) ، كما بلغت نسبة إجمالي القروض إلى ودائع العملاء (57.5%).

وبين الدكتور مارتو أن البنك يسعى دوماً إلى تطوير منتجاته وتحسين مستوى خدمة عملائه وتعزيز قنوات التوزيع المختلفة لديه، حيث وصل عدد فروع البنك العاملة في الأردن إلى (123) فرعاً يساندها (209) "جهاز" صرّاف آلي ، ليبقى البنك بذلك متصدّراً للقطاع المصرفي في الأردن بعدد الفروع وعدد أجهزة الصرّاف الآلي ، وما يجدر ذكره في هذا المجال أنّ لدى بنك الإسكان شبكة فروع محلية ودولية وصل عددها إلى (173) فرعاً في الأردن وسورية والجزائر ولندن وفلسطين والبحرين، إضافة إلى مكاتب التمثيل في كل من العراق والإمارات العربية المتحدة وليبيا.

وفي ختام تعقيبه على نتائج البنك أكد الدكتور مارتو على الاعتزاز بقوّة الملاءة الماليّة للبنك ومتانة قاعدته الرأسمالية ، وسلامة وجودة المحافظ الائتمانية والاستثمارية لديه، وتعود هذه الإنجازات للموقف الداعم من مجلس الإدارة وللجهود المخلصة من الإدارة التنفيذية " إدارة عليا وموظفين "، متوقّعاً نتائج أفضل في الربع الأخير من هذا العام.





  • 1 ممتاز رائع 26-10-2014 | 11:49 AM

    ولويش ما البنوك تدفع 50% ضرائب اسوة بباقي بنوك العالم !!! وللا على ارسهم ريشه !!! اذا فقط دفعت البنوك 50% ضريبة لا داعي للمس بجيوب المواطنين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :