facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مكتب تشغيل في غرفة تجارة الزرقاء

25-10-2014 07:23 PM

عمون - وقعت وزارة العمل وغرفة تجارة الزرقاء اليوم السبت مذكرة تعاون يتم بموجبها منح الغرفة صلاحية الدخول إلى النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني.

جاء توقيع الاتفاقية على هامش افتتاح وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين مكتب تشغيل في غرفة تجارة الزرقاء.

وتستطيع الغرفة إدخال فرص العمل الشاغرة لديها إلى النظام المذكور بالتنسيق مع القطاع التجاري، عقب تلقي موظفي الغرفة التدريب اللازم لاستخدام النظام، بحيث يتم الدخول إليه أيضا لاستعراض طلبات التوظيف المدخلة من قبل موظفي ومنسقي الوزارة، في حال أعلنت مؤسسات القطاع التجاري عن حاجتها إلى ملء شواغر وظيفية.

وأشاد وزير العمل بالتعاون القائم بين غرفة تجاة الزرقاء والوزارة في إطار الجهد الوطني الهادف إلى الحد من معدلات الفقر والبطالة.

مستعرضا جهود الوزارة لزيادة حجم التنسيق القائم بينها وبين مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص بهدف زيادة تشغيل الأردنيين، وتهيئة السوق لهذه الغاية، عبر رفع نسبة التدريب، وزيادة عمليات التفتيش اللازمة للحد من العمالة الوافدة غير المرخصة، في كافة القطاعات، وفي مختلف مدن وألوية ومحافظات المملكة، لاسيما في الأطراف والمناطق النائية، خاصة في ظل التحديات التي فرضتها أزمة اللجوء السوري، والتي ألقت بظلالها على سوق العمل في الأردن".

واعرب القطامين عن اعتزاز الحكومة بالحركة الصناعية الكبيرة التي تشهدها محافظة الزرقاء الغالية على قلوب الأردنيين جميعا، مؤكدا عزم وزارة السياحة على تنمية الحركة السياحية في المحافظة من خلال المسارات السياحية، والعديد من المشاريع الهادفة إلى استغلال الكنوز الأثرية التي ينعم بها الأردن، والتي لامثيل لها في العالم أجمع، وبما ينعكس أيضا على إيجاد المزيد من فرص العمل في القطاع المذكور لأبناء وبنات المحافظة".

من ناحيته شكر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم وزير العمل على رعايته حفل افتتاح مكتب التشغيل في مقر الغرفة التجارية، ورحب في كلمة له بممثلي الفعاليات المحلية التي حضرت الاحتفال، وقال إن غرفة تجارة الزرقاء تثمن الجهود التي تقوم بها وزارة العمل لإيجاد فرص عمل للأردنيين في مختلف القطاعات، مؤكدا أن الغرفة لن تألُوا جهدا في تقديم كافة أوجه التعاون والتنسيق مع الحكومة بما ينعكس إيجابا على العملية التنموية الشاملة، ويحد من معدلات الفقر والبطالة، ويثري الحركة التجارية في الزرقاء، وفي باقي مدن ومحافظات المملكة".

وحضر حفل الافتتاح محافظ الزرقاء، ونواب محافظة الزرقاء، وعدد من ممثلي الغرف التجارية والصناعية، والنقباء، وكبار تجار المدينة، وعدد من كبار موظفي وزارتي العمل والسياحة، وممثلو الفعاليات االمحلية في المحافظة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :