facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير فيصل يتقلد جائزة النسر الرياضية والدكتوراه الفخرية


25-10-2014 08:35 PM

عمون - (بترا)- تقلد سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية جائزة النسر 2014، التي تعد من أرفع الجوائز في مجال الرياضة، خلال حفل جرى في مدينة ديفني بولاية الأباما الأميركية.

ومنحت أكاديمية الولايات المتحدة الأميركية الرياضية، سمو الأمير فيصل، بالإضافة إلى الجائزة، درجة الدكتوراه الفخرية، تقديراً لجهود سموه في العمل باللجنة الأولمبية، وتفانيه الدائم لنشر السلام من خلال الرياضة ومبادرة أجيال السلام، التي أسسها سموه في عام 2007، كواحدة من أبرز منظمات بناء السلام غير الربحية في العالم.

وتعتبر جائزة النسر، التي تقلدها سموه خلال حفل جرى في حرم الأكاديمية، أعلى تكريم دولي بالولايات المتحدة وجزء من الجوائز السنوية لبرنامج الرياضة، وتمنح سنويا لزعيم عالمي للاعتراف بالمساهمات التي يمكنها تعزيز الانسجام الدولي والسلام وحسن النية من خلال الاستخدام الفعال للرياضة. ولفت القائمون على الجائزة إلى جهود سمو الأمير فيصل بن الحسين في أطلاق مبادرات رياضية، ووضع استراتيجية وطنية في الأردن لتشجيع الرياضة ورفع مكانتها، ولتساهم في تحقيق حياة أفضل لجميع الأردنيين، ومساندة الجهود المبذولة لمكافحة الصحية والاجتماعية.

كما تم الأخذ بعين الاعتبار الجهود الكبيرة والموصولة التي يبذلها سموه في مجالات تمكين الشباب من قيادة التغيير المستدام في المجتمعات التي تعاني من النزاعات من خلال مجانية التعليم واستخدام الرياضة والفن والدعوة والحوار، وهي الأهداف التي تدعمها مبادرة أجيال من أجل السلام، إلى جانب المناصب المحلية التي تقلده سمو في مجال الرياضة.

يشار إلى أن أكاديمية الولايات المتحدة الأميركية للرياضة هي منظمة مستقلة غير ربحية، معترف بها دوليا، وخاصة بالجامعات الرياضية المهمة التي أنشأت لخدمة الوطن والعالم مع البرامج في التعليم والبحث والخدمة، وتلعب الأكاديمية دوراً هاماً في إعداد الرجال والنساء للعمل في مهنة الرياضة.





  • 1 متابع 25-10-2014 | 09:53 PM

    وجود سمو الامير فيصل في اللجنة الاولمبية حسن من عملها ونناشد سموه التدخل لانقاذ الاتحاد الرياضية التي تسيطر على عدد كبير منها الواسطات والمحسوبيات والشللية دون الاهتمام بالمصلحة العامة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :