facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكاديمية الملكة رانيا تعلن تفاصيل تنظيمها لملتقى مهارات المعلمين الاقليمd


27-10-2014 01:53 PM

عمون - اعلنت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين عن تفاصيل تنظيمها لملتقى مهارات المعلمين الإقليمي الذي يقام تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله في 6 و7 كانون الأول القادم في مركز الملك حسين للمؤتمرات في البحر الميت.

وخلال مؤتمر صحفي عقد الأحد في مقر الاكاديمية قال الرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان من المتوقع أن يحضر الملتقى اكثر من 700 معلم وتربوي من الدول العربية، حيث بدأت الأكاديمية باستقبال المسجلين من الإمارات العربية المتحدة وفلسطين والسعودية وقطر ولبنان وألمانيا والمملكة المتحدة إلى جانب الأردن، ولا يزال باب التسجيل مفتوحاً للمهتمين من جميع أنحاء الوطن العربي.

واضاف ان الملتقى الذي ينظم بالتعاون والشراكة مع منظمة البكالوريا الدولية وتكساس انسترومنتس يعتبر الاول من نوعه في الوطن العربي ويهدف إلى النهوض بالمعلم ومهاراته في ظل تراجع نتائج الطلبة قياساً بالمعايير الدولية، وتنبع أهمية الملتقى من ضرورة تمكين المعلم لما له من تأثير مباشر في أداء الطلبة كون المعلم محور التغيير.

وقالت ممثل منظمة البكالوريا الدولية ماري تادرس ان الملتقى سيضع المعلم في صميم الابتكار التعليمي من خلال التركيز على إثراء مهاراته وتزويده بأفضل الممارسات وأكثرها فاعلية عن طريق الاستعانة بخبرات محلية ودولية تم استقطابها خصيصاً لأجل هذا الملتقى.

وبين ممثل تكساس انسترومنتس عصام غوشة ان مشاركتهم في تنظيم المؤتمر تنبع من حرصهم على التواجد في الساحة العربية من خلال اكاديمية الملكة رانيا التي تتميز بحضور عربي ودولي في مجال تقديم الخبرات والتدريب للمعلمين.

وقال الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة سرايا القابضة المحدودة الراعي الماسي للملتقى علي قولاغاصي ان رعايتهم لهذا الملتقى تنبع من اهتمام الشركة بالمسؤولية الاجتماعية واختيارها احد اهم المجالات التي تؤمن بضرورة تطويرها والاستثمار فيها وهو تدريب المعلمين.

وتشتهر كل من منظمة البكالوريا الدولية وتكساس انسترومنتس بتنظيمها لمؤتمرات تعليمية دولية تهتم بالتنمية المهنية للمعلم بشكل رئيسي، كما يرى كلا الشريكين أنه من الضروري إدخال التكنولوجيا في صفوف القرن الواحد والعشرين، وهما من أهم المواضيع التي يتناولها الملتقى لهذا العام.

وجرى خلال المؤتمر الصحفي الاعلان عن الرعاة الرسميين للملتقى والذين يلعبون دوراً كبيراً في إنجاحه، خاصة في مراحله التمهيدية، وهم: صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومايكروسوفت والبوتاس العربية والبنك الأهلي وشركة الكربونات الأردنية وشركة أمنية للاتصالات بالإضافة إلى شركة "إنتل" و"باموجا" للتعليم.

ويذكر ان أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين هي مؤسسة مستقلة تهدف بعملها الى ترجمة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للإرتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم للتميّز داخل الغرفة الصفيّة.

وتعمل الأكاديمية التي انطلقت رسميّا في حزيران 2009 على تخصيص برامج التدريب وبرامج التنمية المهنيّة التي تستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عام وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :