facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"فيلادلفيا" تعلن مؤتمرها الدولي 19بعنوان المرأة: التجليّات وآفاق المستقبل


27-10-2014 03:10 PM

عمون- عقد رئبس اللجنة المنظمة لمؤتمر فيلادلفيا الدولي التاسع عشر د.صالح أبو أصبع مؤتمراً صحفياً بحضور نائب رئيس اللجنة المنظمة د. غسان عبد الخالق ومسؤول اللجنة الإعلامة د. يوسف ربابعة. وعرض د. أبو أصبع مفردات المؤتمر الذي ينطلق في الثامن والعشرين الجاري ويتواصل حتى الثلاثين منه بعنوان (المرأة: التجليات وآفاق المستقبل).

وقال أبو أصبع إن مؤتمر فيلادلفيا الدولي التاسع عشر ( المرأة : التجليات وآفاق المستقبل) ينعقد برعاية معالي السيدة ليلى شرف في جامعة فيلادلفيا ( مسرح فيلادلفيا) كلية الآداب والفنون ـ ويشترك فيه أكثر من ( 56) باحثاً ومفكرا وإعلاميا يتوزعون على 40 جامعة ومؤسسة عربية وأجنبية ، وتناقش أوراقه قضايا مهمّة في الأدب والفكر والفنون والاعلام وغيرها من المحاور الأساسية في المرأة : التجليات وآفاق المستقبل. ويشارك في فعاليات المؤتمر باحثون وأكاديميون ومفكرون عرب منهم آمال قرامي من تونس ورانيا المصري من لبنان، وعدلي السمري من مصر وغيرهم .

وأكد أبو أصبع أن هذا المؤتمر يتميز باختيار محاوره من بين القضايا الفكرية والحضارية الراهنة التي ينشغل بها المثقفون والمفكرون العرب, فضلاً عن ارتباطها بالتخصصات المختلفة لمجالات الآداب والفنون مما يتيح المجال لإعداد بحوث معمقة في هذه المجالات والموضوعات المهمة, ويسهم في تقديم أفكار علميّة تتبلور من خلال تفاعل العلماء والمفكرين والباحثين المشاركين الذين يشاركون بتحديد عناوين المؤتمر سنويًا.

وأشار إلى أن (مؤتمر فيلادلفيا الدولي) مؤتمرٌ علميّ دوليّ محكّم, تنظمه كلية الآداب والفنون بجامعة فيلادلفيا، انطلقت فعّالياته سنة 1995 في دورته الأولى بعنوان (الذات والآخر), وتوالى انعقاد المؤتمر سنويّاً بدون انقطاع حتّى وصل إلى دورته الحالية (التاسعة عشرة) بعنوان (المرأة : التجليات وآفاق المستقبل).

ومن الجدير بالذّكر أنّ أوراق المؤتمر تخضع للتقييم الأولي قبل انعقاد المؤتمر, ثم تُحال إلى عمادة البحث العلميّ لتحكيمها ونشر ما يصلح منها للنشر وفق شروط البحث العلميّ الرصين. وقد نشرت أعمال المؤتمر في خمسة وعشرين كتاباً ابتداء من المؤتمر الثالث (تحليل الخطاب العربي) وحتى المؤتمر الثامن عشر (ثقافة التنمية) الذي تصدر أعماله في كتابين بعنوان (الإعلام والمجتمع في التنمية)، ( الآداب والفنون في التنمية )، وأصبحت منشورات المؤتمر مراجع علمية مهمّة معروفة في مجالاتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :